5.مقالات

أخيرا: الصيدليات الخاصة تبدأ في عمليات التلقيح ضدّ “كورونا”

تونس ــ الرأي الجديد (إستماع)

أكد رئيس نقابة الصيدليات الخاصة، نوفل عميرة، أن عملية التلقيح ضدّ فيروس “كورونا”، بالصيدليات الخاصة، بدأت في 500 صيدلية، ومن الممكن أن تتوسّع لتشمل 750 صيدلية خلال الأسبوع القادم.
وأوضح نوفل عميرة، في تصريح إذاعي، أن إقبال المواطنين على التسجيل لتلقي التلقيح في الصيدليات، يشهد تزايدا، وسط توقعات بأن تتحسّن نسبة التسجيل ونسبة التطعيم خلال الأيام القليلة القادمة.

وكانت أولى عمليات التطعيم بلقاح “أسترازينيكا” البريطاني، إنطلقت أمس، للفئة العمرية 40 سنة فما فوق بصفة مجانية في نحو 500 صيدلية خاصة منتشرة في كامل تراب الجمهورية، بحسب ما أكده رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة علي بصيلة.

وأضاف علي بصيلة، في تصريح لـ (وات)، أن الصيدليات الخاصة (ليل ونهار) ستمنح الأولوية خلال الأسبوع الجاري والأسبوع القادم لفائدة البالغين 40 عاما فما فوق، مبرزا أنه لن يقع خلال هذه الفترة استدعاء المواطنين المسجلين ممن تقل أعمارهم عن 40 سنة.

ولفت في هذا الصدد، إلى أن البالغين أقل من 40 عاما والمسجلين بمنظومة التلقيح بالصيدليات بمنصة التسجيل “إيفاكس”، سيبدؤون بتلقي الاستدعاءات عبر الإرساليات القصيرة للحصول على التلقيح بعد أسبوعين، موضحا أنه سيقع تلقحيهم بأي نوع متوفر من اللقاحات لدى الصيدليات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى