أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الطبوبي يطالب رئيس الحكومة بمنح تراخيص للمستثمرين الأجانب وأصحاب المؤسسات لتطعيم العمّال

تونس ــ الرأي الجديد / لطفي خذر

دعا نور الدين الطبوبي، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، إلى منح تراخيص للمؤسسات والمعامل الكبرى في القطاع الخاص، التي يمتلكها مستثمرون أجانب، ولديهم إمكانيات لاقتناء التلقيح، حتى يتم تطعيم العمال، وإعادة الإنعاش الاقتصادي، فضلا عن المساهمة في المجهود الوطني في مجابهة وباء “كورونا”..

وطالب الطبوبي خلال اللقاء الذي جمعه ظهر اليوم برئيس الحكومة، هشام المشيشي، بضرورة الإسراع في إصدار بقية الأوامر الترتيبية، بخصوص الاتفاق الأخير بين الاتحاد والحكومة في عديد القطاعات.

وتطرق اللقاء إلى سبل تنقية المناخات العامة، من خلال تضافر الجهود وتوحيدها، من أجل إرجاع الديناميكية الاقتصادية بعد جائحة كورونا..

وأكد رئيس الحكومة من جهته، على أهمية هذه اللقاءات الدورية مع الأمين العام للمنظمة الشغيلة، أو بين الحكومة والطرف النقابي، من أجل التوصل لاتفاقات وحلول لصالح التونسيين، خاصة في ظل هذا الظرف الاقتصادي والاجتماعي والصحي الصعب..

وأشار المشيشي في هذا السياق، إلى حرص الحكومة على الوفاء بكل التزاماتها، وحتى التعهدات التي أخذتها الحكومات السابقة، وذلك في إطار تواصل الدولة، والحفاظ على هيبتها وإيمانه بضرورة العمل المشترك مع كل الشركاء الاجتماعيين.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى