أحداثأهم الأحداثدولي

مصادر فلسطينية: سلطة عباس تعطل إدخال منحة قطر لقطاع غزة

رام الله ــ الرأي الجديد

كشفت مصادر فلسطينية، بأن السلطة في رام الله، رفضت صيغة تم التوصل إليها مع الاحتلال بوساطة مصرية، في إطار مساع لإنهاء الأزمة الإنسانية الخانقة، وإدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة.

وأكدت المصادر المطلعة على مجريات المفاوضات غير المباشرة الجارية في القاهرة بين “حماس” والاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية، والاجتماع الذي جرى بين الحركة والسفير القطري محمد العمادي، أنه “تم عرض آلية جديدة، يتم بموجبها نقل أموال المنحة القطرية عبر الأمم المتحدة لتوزيعها على العائلات الفقيرة في قطاع غزة”.

وأوضحت ذات المصادر في تصريحات لموقع عربي شهير، أن “الاحتلال وعبر مكتب رئيس وزراء الاحتلال، نفتالي بينيت، وافق على هذه الآلية، والأمم المتحدة أبدت استعدادها لتطبيقها، وهناك موافقة من الولايات المتحدة حول الصيغة ذاتها”.

لكن “السلطة الفلسطينية في رام الله رفضت هذه الألية، مما عطل دخول هذه الأموال حتى الآن”، مؤكدة أن “كل المحاولات لإقناع قيادة السلطة للتعاطي مع الآلية الجديدة فشلت حتى الآن”.

ووصل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، ونائبه إلى قطاع غزة، في وقت متأخر الأحد الماضي، من معبر “بيت حانون/ إيرز” الخاضع لسيطرة جيش الاحتلال.

ويعاني القطاع المحاصر للعام الـ15، وخاصة بعد العدوان الأخير، من تردي الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والمعيشية..

وأدى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي استمر 11 يوما، إلى ارتكاب جيش الاحتلال 19 مجزرة بحق 19 عائلة فلسطينية، من أكثرها فظاعة ما جرى مع عائلة “الكولك” التي قتل جيش الاحتلال منها 21 شهيدا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى