أهم الأحداثاجتماعينقابيات

حفيظ حفيظ: مؤتمر سوسة صادق على تعديلات القانون الأساسي بالأغلبية الساحقة

تونس ــ الرأي الجديد

قال الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل، حفيظ حفيظ في تصريح إعلامي، إن المؤتمر غير الانتخابي الذي كان ناجحا على جميع المستويات وخاصة على مستوى التقيد بإجراءات الصحة وبالبروتوكول الصحي الذي حددته اللجنة العلمية.
وأكد حفيّظ، أن مؤتمر سوسة، تم في ظروف طبيعية، رغم ما تمر به البلاد من ظروف استثنائية صحيا، إضافة إلى التجاذبات السياسية، والجدل الذي أثير حول مؤتمر الاتحاد والذي بلغ حد رفع الشكاوى القضائية، ليصل عدد القضايا قبل ثلاث أيام من انعقاده، إلى ثلاث قضايا كاملة، وقد كسبها الاتحاد كلها.

وشدد على أنّه تم قبل التنقل إلى سوسة، اتخاذ كل الإجراءات التي من شانها أن تحمي كل النواب وتحمي كل الأطراف صحيا.

وكان المؤتمر، الذي انطلق أمس، ومن المنتظر أن يختتم اليوم، عرض خلال اليوم الأول التقرير المالي مفصلا ومدققا على المؤتمرين، وتمت المصادقة عليه، فيما شهد اليوم الثاني (الجمعة)، عرض التنقيحات المقترحة على القانون الأساسي، هي المهمة التي كلف بها المؤتمر من طرف المجلس الوطني الأخير المنعقد في شهر أوت 2020.

وأوضح حفيظ حفيظ، أنّه تمت مناقشة مشروع التعديلات على القانون الأساسي، أمام نواب المؤتمر فصلا فصلا، مشيرا إلى أنّه “تمت المصادقة عليه بأغلبية ساحقة، أي بنحو 497 صوتا، فيما عارض التعديلات 17 نقابيا، وتحفظوا بأصواتهم 3 أشخاص فقط، وفق قوله..

المصدر: موقع “الشعب نيوز”

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى