أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

أمين عام للأمم المتحدة يطلق صيحة فزع: “كورونا” تنتشر بشكل أسرع من  اللقاحات

نيويورك ــ الرأي الجديد

أطلق الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، صيحة فزع شديدة، عندما أكد أن “كوفيد19″، “آخذ في الانتشار عبر البلدان بشكل أسرع من اللقاحات”.. وأوضح غوتيريش، أن كورونا، “ما تزال بعيدة عن الانتهاء”.

وشدد الأمين العام، على أنّ في بيان أصدره اليوم، على أنّ “انتشار الفيروس يفوق توزيع اللقاحات، ومن الواضح أن هذا الوباء، ما يزال بعيدا عن نهايته، أكثر من نصف ضحاياه ماتوا هذا العام”.

وكانت أرقام صادرة عن المنظمة الأممية، وعن منظمة الصحة العالمية، أفادت اليوم، بأنّ عدد الموتى من كوفيد19، بلغ إلى حدّ الآن، حوالي 4 ملايين شخص.

وشدد الأمين العام للمنظمة الأممية، على أنه إذا سُمح للفيروس بالانتشار، فسيكون الملايين في خطر، مضيفا أن الفيروس كلما زاد انتشاره، ظهرت سلالات أكثر، “سلالات أكثر عدوى، وأكثر فتكا، وأكثر مقاومة للقاحات”.

ودعا غوتيريش مجددا، إلى خطة تطعيم عالمية “لمضاعفة إنتاج اللقاحات على الأقل وضمان توزيعها العادل”.

وكما ذكر غوتيريش سابقا، فإن خطة التطعيم العالمية ستوحد كل من لديه القوة والخبرة العلمية والتصنيع والقدرات المالية اللازمة.

ويرى الأمين العام للأمم المتحدة أن مجموعة العشرين في وضع جيد لإنشاء مجموعة عمل للطوارئ لإعداد خطة التطعيم العالمية وتنسيق تنفيذها وتمويلها، مشيرا إلى أن مجموعة العمل ستكون قادرة على إشراك شركات الأدوية واللاعبين الرئيسيين في هذه الصناعة وفي مجال الخدمات اللوجستية.

المصدر: موقع “روسيا اليوم”

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى