أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

انفجار في الوضع الوبائي بنابل.. والوالي يقرر منع التنقّل من وإلى الولاية

تونس ــ الرأي الجديد / عفيف عبد الرحيم

أعلنت ولاية نابل، اليوم، أنّ اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث والحد من انتشار جائحة كوفيد، المنعقدة صباح اليوم عن بعد، قررت “منع التنقل من وإلى ولاية نابل إلا في الحالات الاستثنائية”، على غرار العمل وإجراء الامتحانات الوطنية والحالات المرضية، وذلك بترخيص من السلط المحلية بداية من الغد الأحد  4 جويلية..
وأصدر والي الجهة، محمد رضا مليكة بدوره، قرارا يقضي بمواصلة العمل بحظر الجولان بداية من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة من صباح اليوم الموالي، مستثنيا أصحاب العمل الليلي، ومنعا باتا للتجمعات والحفلات العامة والخاصة، وتعليق كافة الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية ومنع ارتياد دور العبادة.

كما تقرر المنع البات لاستعمال الفضاءات الداخلية للمطاعم والمقاهي، والاقتصار على الفضاءات الخارجية، مع رفع الكراسي ومنع الاستهلاك على عين المكان، بداية من الساعة الرابعة مساء.

وورد في البلاغ أيضا، التنصيص على تحديد طاقة الاستيعاب القصوى للمحلات التجارية والمساحات الكبرى بـ30%، ومواصلة غلق قاعات الأفراح والرياضة والحمامات العمومية، ومنع انتصاب الأسواق الأسبوعية.

ودعا والي نابل إلى تفعيل اللجان المحلية لمجابهة الكوارث، والحد من انتشار فيروس كورونا، معلنا بقاء اللجنة الجهوية في حالة انعقاد دائم لمراقبة تطور الوضع الصحي، واتخاذ جميع التدابير اللازمة، من ذلك تطبيق القانون بشدة على المخالفين..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى