أهم الأحداثاجتماعيالمشهد السياسينقابياتوطنية

اجتماع المكتب التنفيذي الموسّع لاتحاد الشغل: ماذا يحمل في جرابه ؟

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

يعقد الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم، اجتماع مكتبه التنفيذي الموسع، برئاسة الأمين العام، نور الدين الطبوبي..
ووفق الصفحة الرسمية للاتحاد على “فيسبوك”، فإنّ الاجتماع، سيخصص للنظر في الوضع العام بالبلاد، وفي الوضع النقابي الداخلي.

وذكرت الصفحة، أنّ اجتماع المكتب التنفيذي الموسع، سيطون بمثابة الإعداد للاجتماعات التحضيرية للهيئة الإدارية الوطنية القادمة..

لكنّ بلاغ المنظمة النقابية، أشار كذلك، إلى أنّ الاجتماع سينظر في إجراءات الترفيع في أسعار عدد من المواد الأساسية، وخاصة منها السكر والزيت النباتي والعجين.

وقال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، منعم عميرة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء،

“أن مسألة الدعم”، ستكون من المسائل التي سينظر فيها المكتب التنفيذي الموسع، قائلا: “يبدو أنّ الحكومة التونسية قد سقطت في مستنقع إملاءات صندوق النقد الدولي والجهات المانحة، بما من شأنه أن يؤجج الوضع الاجتماعي في البلاد”، وفق تقديره.

واعتبر عميرة، أنّ “الارتفاع المهول للأسعار، يضرب في العمق مسألة الدعم للعديد من المواد الغذائية المستحقة للشعب التونسي”.

وجدد في هذا السياق، رفض الاتحاد إقدام الحكومة على الترفيع في بعض المواد الأساسية اعتبارا “لتأثيره السلبي على المستوى المعيشي للمواطن”، حسب تعبيره .

وكان الإتحاد العام التونسي للشغل، أصدر خلال الأسبوع الماضي بيانا شديد اللهجة، تطرق فيه إلى سلسلة الزيادات غير المسبوقة في أسعار عديد المواد الأساسية، مستهدفة بذلك قوت عموم الشعب في خطوة وصفها بــ “الإستفزازية”.

وسبق للمنظمة النقابية، أن عبرت عن “رفضها المطلق للالتزامات الأحادية، التي تعهّدت بها الحكومة لدى الدوائر المالية العالمية، لما تضمّنته من إجراءات لا اجتماعية، وما سينجرّ عنها من مزيد التداين، ورهن مقدّرات البلاد، في غياب سياسة عادلة وواضحة في مجالي الجباية والتوزيع العادل للثروة”، وفق ما جاء في نص البيان..

وحمّل الاتحاد العام التونسي للشغل، الحكومة والأطراف الداعمة لها (الحزام البرلماني)، المسؤولية الكاملة على ما يمكن أن تؤول إليه الأوضاع خلال الفترة المقبلة..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى