2.اعلامأهم الأحداثاجتماعيبانورامانقابيات

نقابة الصحفيين تدعو الحكومة إلى التسريع بصرف الاعتمادات المخصصة للمؤسسات الإعلامية لمواجهة “كورونا”

تونس ــ الرأي الجديد

ندّدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بما وصفته “تلكؤ الحكومة في صرف الاعتمادات المخصصة للمؤسسات الإعلامية، والصحفيين المتضررين من جائحة “كورونا”، محذّرة في الآن نفسه أصحاب المؤسسات الخاصة من انتهاك حقوق الصحفيين، بتعلة الأزمة الوبائية.

ودعت النقابة الحكومة، إلى التسريع في حسم مسألة التعيينات على رأس موئستي وكالة تونس إفريقيا للأنباء، ومؤسسة الإذاعة التونسية، مع احترام معايير جدية ومهنية.

وحمّلت الحكومة، المسؤولية فيما ما آلت إليه الأوضاع في مؤسسات الإعلام العمومي، من “تدهور ظروف العمل، وتعفن المناخ الاجتماعي”.

وفي بيان أصدرته النقابة اليوم، أكدت عدم انخراطها في منطق المحاصصات والتزكيات في التعيينات على رأس مؤسسات الإعلام العمومي.

وحذّرت في ذات السياق، من أي تعيين يقوم على أساس المحاباة وعدم الكفاءة.

لكنّ المكتب التنفيذي الذي انعقد اليوم، للتداول في الوضع العام بالبلاد، وأبرز الإشكاليات والملفات المطروحة، سجّل “بارتياح”، تقدم مسار إلحاق إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم بمؤسسة الإذاعة التونسية، ومسار التفويت في إذاعة “شمس أف أم”، وطالبت في هذا السياق، بالإسراع في الحسم في ملف مؤسستي “دار الصباح” و”كاكاتوس برود”، بما يضمن ديمومتها وحقوق الصحفيين والعاملين فيها.

وندّدت بتصاعد وتيرة الاعتداءات على الصحفيين وضرب حرية الصحافة والتعبير والاعلام، وانتهاك حق النفاذ إلى المعلومة ومواصلة العمل بمناشير داخلية تتنافى مع حق الصحفي والمواطن في الحصول عليها، وهو ما يمثل انتكاسة مخيفة على وضع حرية الصحافة والتعبير.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى