أهم الأحداثاقتصادياتملفات الفساد

قضيّة “النفايات الإيطاليّة”: قاضي التحقيق يوجّه تهما في حقّ 21 متّهمًا من الإطارات السامية

تونس ــ الرأي الجديد

أعلن الناطق الرسمي باسم محكمة سوسة 1، جابر الغليمي اليوم، أن قاضي التحقيق في قضية النفايات الإيطالية، قام بختم الأبحاث بعد إجراء السماعات والتساخير والإستقراءات اللازمة خلال جوان الجاري.

وذكر بأنه تم سماع 26 متهما من قبل قاضي التحقيق المتعهد بالملف، وفق التهم الموجهة إليهم، مشيرا إلى أنه من بينهم 6 متهمين بحالة إيقاف، أصدر في شأنهم بطاقات إيداع بالسجن، و19 متهما في حالة سراح، ومتهم في حالة فرار، أصدر في شأنه بطاقة جلب وطنية ودولية..

وأشار الغليمي، إلى أن قاضي التحقيق، وجّه إلى 21 متهما تهمة تكوين وفاق لغاية الاعتداء على الأشخاص والأملاك، من بينهم 16 متهما وجهت لهم كذلك، تهمة استغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها..

وأضاف الناطق الرسمي باسم محكمة سوسة 1، أنّه “تم ــ إلى جانب التهم السابقة ــ توجيه تهمة أخرى ضد صاحب الشركة، من بينها، تهمة توريد الممنوع من مواد خطرة، والمشاركة السلبية في حق 5 إطارات من أعوان الديوانة، ومتهمين اثنين بتهمة التدليس ومسك واستعمال مدلّس”،  وأكد أنه تم حفط التهم في حقّ 5 متهمين.

وفيما يتعلق بمصير النفايات، التي حصلت بشأنها ضجة اجتماعية، ومخاوف من تسربها للمواطنين، قال جابر الغليمي، أن قاضي التحقيق المكلف، راسل منذ جانفي الفارط المكلف العام بنزاعات الدولة، بغاية التصرف في النفايات، وفقا للتشريعات الوطنية والدولية، مشيرا إلى أنّ تونس صادقت على اتفاقيات دولية بهذا الشأن.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى