أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

جديد الطائرات: تصميمات جديدة لمقاعد الدرجة الاقتصادية تحدث ثورة في مناخ السفر

لندن ــ الرأي الجديد

شهد حفل جوائز the crystal cabin awards السنوي، في هامبورغ، والذي يُكرم أحدث الابتكارات في مجال الطيران، الكشف عن تصميمات مقترحة لمقاعد الطائرات الجديدة لمسافري الدرجة الاقتصادية.

وبحسب موقع “روسيا اليوم” فإن التصميمات الجديدة للمقاعد “ستحدث ثورة في طريقة سفر الركاب، حيث توفر الصفوف ذات الطابقين مساحة إضافية للأرجل”.

وأوضح الموقع نقلاً عن صحيفة “صن” البريطانية أن التصميم الجديد سيتيح وضع المقاعد على مستويين من الارتفاع، حيث  يُظهر مشروع المقعد الاقتصادي “تشيز لونغ” (Chaise Longue)  صفين من المقاعد، أحدهما في أرضية المقصورة، والآخر مرتفع قليلاً، وهو ما يسمح للركاب بالحصول على مساحة إضافية للأرجل، دون إزعاج الآخرين.

وتنحني المقاعد دون التأثير على الركاب في الخلف، وتتضمن مساند ظهر ورقبة قابلة للتعديل. وسيتم تخزين الأمتعة تحت المقاعد في مقصورات بدلاً من الخزائن العلوية، ما يسمح بارتفاع إضافي.

وقال أليخاندرو نونيز فيسنتي، طالب التصميم الإسباني، البالغ من العمر 21 عاماً، والذي يدرس في جامعة TU Delft في هولندا، إنه توصل إلى الفكرة بسبب عدم وجود مساحة للساقين في الرحلات القصيرة في أوروبا.

وأوضح في حديثه لشبكة “سي إن إن”: “أن الدرجة الاقتصادية الحالية غالباً ما تقتصر على وضعية واحدة أو مائلة قليلاً، ما يعيق المسافر عن التمتع برحلة طيران مريحة”.

وأضاف: “يتمتع الصف السفلي بميزة الركاب الذين يتمتعون بتجربة صالة الأريكة من خلال مد الأرجل، بينما يوفر الصف العلوي تجربة سيارات الدفع الرباعي، ما يجعل من الممكن على سبيل المثال وضع الساق على الساق بسبب زيادة مساحة الساق ومساحة المعيشة الإجمالية”.

وقال إنهم يعملون على رحلات ما بعد كوفيد 19 أيضاً: “نظراً لأنه يوفر مساحة أكبر بين الركاب، ويضعهم على ارتفاعات مختلفة، فهو تصميم أكثر ملاءمة للرحلات الجوية في أوقات الوباء”.

وفي حين أنه لم يكن تصميماً واقعياً للمقاعد بعد، قال إن بعض شركات الطيران أبدت اهتماماً بالفعل. وتبحث شركات الطيران في كيفية جعل التجربة الاقتصادية أفضل، دون دفع ثمن الدرجة الأولى.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى