أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

صيادون يعثرون على كنز ثمين داخل بطن سمكة.. كيف غيرت حياتهم ؟؟ 

جنوب اليمن ــ الرأي الجديد (متابعات)

في واقعة غريبة من نوعها، وبضربة حظ، عثر صيادون جنوب اليمن، على كنز ثمين داخل بطن حوت، يقدر ثمنه بنحو 1.5 مليون دولار، بحسب ما كشفته وسائل إعلام يمنية.

وعثر الصيادون على جثة الحوت تطفو في خليج عدن، ليجدوا داخل بطنه مادة العنبر التي تقدر بالملايين.

ويقول أحد الصيادين: “عندما وجدنا العنبر شعرنا بسعادة كبيرة، نحن جميعا فقراء، لم نتوقع أبدا أن يمنحنا هذا الصيد أموالا طائلة”.

ووفق ما ذكرته صحف يمنية، فقد تم تقسيم الأموال بالتساوي بين الصيادين، كما شاركوا المال مع آخرين ساعدوهم ومع محتاجين في القرية، لتغير حياتهم من الفقر إلى الثراء في غضون ساعات فقط من الإمساك بالحيوان البحري .

تفاصيل الواقعة
وبدأت الواقعة عندما تلقى الصيادون اتصالا من أحد زملائهم، في صباح أحد الأيام، ليخبرهم بوجود حوت قد يحتوي على العنبر، وفقا لما رواه أحد الصيادين: “قلنا إننا سنأتي لنراه، بمجرد اقترابنا منه، كانت هناك رائحة قوية، وشعرنا أن هذا الحوت به شيء، قررنا سحبه إلى الشاطئ وفتحه لمعرفة ما في بطنه، ونعم وجدنا العنبر، رائحته لم تكن طيبة ولكنها تساوي الكثير من المال”.

معلومات عن العنبر
العنبر، هو ماده شمعية لاصقة مثبتة على جدران الأمعاء عند حيتان العنبر، وتكوين العنبر لا يتم إلا عند نوع معين من الحيتان يسمى حوت العنبر، وعلى الرغم من أن العلماء لا يعرفون سببا محددا لوجوده، إلا أن الاعتقاد الأكثر شيوعًا هو أن العنبر يستخدم في التقاط الأشياء المزعجة، مثل مناقير الحبار أو الأشياء الأخرى التي يأكلها الحوت، ليجعلها أسهل في الهضم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى