أحزابأهم الأحداثوطنية

عصام الشابي يحذّر: انخراط العسكريين في اللعبة السياسية “لعب بالنار… وحفر لقبر الديمقراطية”

تونس ــ الرأي الجديد

حذّر عصام الشابي، الأمين العام للحزب الجمهوري، من تصريحات الأميرال العكروت، والمبادرة التي تقدّم بها مجموعة من العسكريين المتقاعدين.
وقال الشابي في تدوينة على فيسبوك، “بعد الأميرال العكروت، ها هي مجموعة من العسكريين “المتقاعدين”، بقيادة أمير اللواء محمد المؤدب، تدخل على الخط، باستعمال صفتهم العسكرية، وتوجه نداء إلى رئيس الجمهورية، لإنقاذ البلاد، بدأنا نقترب من المحظور واللعب بالنار”، حسب قوله..

واعتبر أن “هذه التحركات لم تأت من فراغ، بل هي نتيجة طبيعية لاستسهال الحديث عن الانقلابات، والدعوة إلى إقحام المؤسسة العسكرية في حسم الخلافات، ولتنازع الصلاحيات حول المؤسسة الأمنية، والتأويل الخاطئ للفصل 80 من الدستور”، وفق تعبيره.

وخاطب السياسيين والقوى المدنية قائلا: “إما أن نقف جميعا في وجه هذا المنزلق الخطير، وندعو هؤلاء وغيرهم ممن يعتزمون دخول غمار السياسة، إلى التخلي عن صفاتهم ورتبهم، والمشاركة في الحياة السياسية كمواطنين، لا كفيالق عسكرية، حتى وإن كانوا متقاعدين، وإلا فإننا سنحفر قبر الديمقراطية بأيدينا”.

وكان الأميرال العكروت، أطلق قبل يومين، مبادرة سياسية لإنقاذ البلاد، دعا فيها إلى العمل لإسقاط منظومة الحكم الحالية، والاتجاه لبناء بديل سياسي حاكم جديد.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى