أحداثأهم الأحداثدولي

القيادي الحمساوي أبو مرزوق: من الممكن التوصل إلى وقف لإطلاق النار خلال يوم أو يومين

بيروت ــ الرأي الجديد (مشاهدات)

توقع موسى أبو مرزوق، نائب رئيس حركة “حماس” في الخارج، “التوصل إلى وقف لإطلاق النار خلال يوم أو يومين على أقصى تقدير”.

وأوضح أبو مرزوق في مقابلة مع قناة “الميادين” اللبنانية، أن المساعي الدائرة الآن بشأن وقف إطلاق النار “ستنجح”، وفق تأكيده، واصفا المفاوضات بهذا الشأن بــ “الشاقة”، وسط ضغوط إسرائيلية وأميركية لافتة، على المقاومة الفلسطينية، وحركة حماس تحديدا..

لكنّ القيادي في حماس، استدرك قائلا: “وقف إطلاق النار الذي أتحدث عنه، متعلق بقطاع غزة، ولا يشمل أماكن التصدي في الضفة والداخل”.

وكشف نائب رئيس حركة “حماس” في الخارج، بأنّ غرفة العمليات المشتركة للفصائل، هي المسؤولة عن التنسيق في الإطار العسكري، حسب تصريحه.

وأكد أبو مرزوق، أنّ الاحتلال الإسرائيلي “هو من يستجدي وقف إطلاق النار، وليس حركة حماس أو المقاومة”.

وحول “معادلة الردع” التي تتحدث عنها المقاومة، أوضح أبو مرزوق، بأنّ “معادلتنا واضحة: قصف مقابل القصف، وتصعيد مقابل تصعيد”، حسب تعبيره.

وأضاف: “القدس خط أحمر، وهو عنوان المعركة التي انطلقت نصرة للأقصى والشيخ جراح”، مشيرا إلى أنّ “جميع القرى في فلسطين المحتلة، انتفضت ضد الاحتلال”.

ونفى أبو مرزوق في حواره مع قناة “الميادين”، أن يكون قائد أركان القسام، محمد الضيف، تعرض لأي إصابة في المعركة”، مؤكدا أنّه “بخير وهو الذي يدير المعركة”، حسب قوله..

ولدى تقييمه لأداء الاحتلال خلال الحرب الجديدة على قطاع غزة، بيّن القيادي الفلسطيني، ما وصفه بــ “الفشل الكبير لرئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو في إدارة الحرب”، متهما واشنطن “بالضلوع والشراكة في قتل الفلسطينيين في المرحلة الأولى من العدوان، حين تواصل معنا الوسطاء”، على حدّ قوله.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى