أحداثأهم الأحداثدولي

بسبب الأزمة “الخانقة”: دول “تتّحد” … وتوجّه مساعدات “طارئة” للهند

نيودلهي ــ الرأي الجديد (صحافة عالمية)

وصلت الشحنات الأولى من المساعدات الطبية الأمريكية، اليوم الجمعة، إلى الهند التي تشهد ارتفاعا “هائلا”، في عدد الإصابات والوفيات بـ “كوفيد-19”.

وحطّت طائرة الشحن العسكرية “سوبر غالاكسي”، بأكثر من 400 أسطوانة أكسجين إلى جانب معدات المستشفيات الأخرى، ونحو مليون من معدات الفحص السريع لفيروس “كورونا” في مطار نيودلهي الدولي، بينما تواجه العاصمة الهندية أزمة صحية “خانقة” و”غير مسبوقة”.

ووصلت أول شحنة من المساعدة الطبية البريطانية، التي تحتوى خصوصا على مائة جهاز تنفس ميكانيكي و95 جهاز توليد أكسجين، إلى نيودلهي في طائرة “لوفتهانزا”.

وفي المجمل، سيتمّ إرسال تسع حاويات جوية هذا الأسبوع، محمّلة بمعدّات من بينها 495 جهاز توليد أكسيجين و120 جهاز تنفّس عبر القناع و20 جهاز تنفس يدوي، بحسب المفوضية البريطانية العليا في نيودلهي.

من جهتها، أوضحت فرنسا طبيعة “عملية التضامن” التي من شأنها أن تصل إلى الهند بحلول نهاية الأسبوع، وهي تتضمّن ثماني وحدات توليد أكسيجين طبي من خلال مولّد وحاويات أكسجين مسال، سبق أن أُرسلت خمسة منها، تسمح بتوفير الأكسجين الطبي لما يصل إلى 10 آلاف مريض في يوم واحد، بالإضافة إلى معدّات طبية خاصّة، تحتوي خصوصا على 28 جهاز تنفس، بحسب ما أفادت السفارة الفرنسية في بيان لها.

وأعلن الاتحاد الأوروبي، أن الشحنة الأولى من المساعدات من دول التكتل، سيتمّ تسليمها إلى الهند “خلال الأيام المقبلة”، ومن المتوقع أن يتبعها المزيد.

وتتضمّن المساعدة الأولية 365 جهاز تنفس و700 مكثف أوكسجين من أيرلندا، و120 جهاز تنفس من السويد، و58 جهاز تنفس من “لوكسمبورغ” و80 مكثفا للأوكسجين من رومانيا، وآلاف الجرعات من عقار “ريمديسفير” من بلجيكا والبرتغال.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى