أحداثأهم الأحداثدولي

في تقرير غير مسبوق: “رايتس ووتش” تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم عنصرية ضد الفلسطينيين

تونس ــ الرأي الجديد

اتهم المدير التنفيذي لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” (Human Rights Watch) كينيث روث، الحكومة الإسرائيلية، “بارتكاب جرائم عنصرية ضد الفلسطينيين”، مؤكدا أن هذا “الاتهام مدروس ومدعوم بالدلائل”.

وطالب روث إسرائيل بالاعتراف بجرائمها، كخطوة أولى لإنهاء هذه الجرائم، مؤكدا أن “هناك معاناة كبيرة يواجهها الفلسطينيون جراء الممارسات العنصرية الإسرائيلية، رغم مسار السلام منذ 40 عاما”.

وفي تقرير نشرته المنظمة اليوم، حددت هيومن رايتس ووتش، “الخطوط العريضة” للاتهامات في تقرير من 213 صفحة، استنادا إلى مصادر مختلفة بما في ذلك “وثائق التخطيط الحكومية”.

وقالت المنظمة “تستند هذه النتائج إلى سياسة الحكومة الإسرائيلية الشاملة للإبقاء على هيمنة الإسرائيليين اليهود على الفلسطينيين، والانتهاكات الجسيمة التي تُرتكب ضد الفلسطينيين الذين يعيشون في الأراضي المحتلة، بما فيها القدس الشرقية”.

ولفت التقرير إلى أن هناك “سلطة واحدة، وهي سلطة الحكومة الإسرائيلية، تحكم بشكل أساسي المنطقة الواقعة بين نهر الأردن والبحر الأبيض المتوسط، حيث تسكن مجموعتان متساويتان في الحجم تقريبا، وتمنح امتيازا ممنهجا لليهود الإسرائيليين، بينما تقوم بقمع الفلسطينيين، ويمارَس هذا القمع بشكله الأشدّ في الأراضي المحتلة”.

ويأتي هذا التقرير، على خلفية العنف العنصري الذي ترتكبه الحكومة الصهيونية منذ بداية شهر رمضان ضدّ الفلسطينيين وسكان القدس المحتلة، حيث أسفر القمع الإسرائيلي عن سقوط جرحى من الجانب الفلسطيني بالعشرات يوميا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى