أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

الدكتور بوجدارية: البلاد على أبواب كارثة صحية… والوضع الصحي خطير جدا

تونس ــ الرأي الجديد

أكد الدكتور رفيق بوجدارية، رئيس قسم الإستعجالي بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة  اليوم، أن الوضع الصحي خطير جدا وان البلاد على أبواب كارثة صحية مشيرا إلى أن أرقام الإصابات وعدد الوافدين على المستشفيات في ارتفاع لافتا إلى أن طاقة استيعابها بلغت حدها الأقصى.

وابرز الدكتور خلال مداخلة له على إذاعة “الجوهرة اف ام”، أن عدد المقيمين بأقسام الإنعاش تجاوز لأول مرة منذ بداية الجائحة 500 مقيم مضيفا أن معدل الوفيات يتراوح بين 70 و100 وفاة يوميا وان معدل الإصابات في حدود 2000 إصابة لافتا إلى أن هذا الرقم يرتبط بالأشخاص الذين خضعوا للتحاليل.

ونبه إلى انه إذا استمرت الحال على ما هي عليه الآن فان الأوضاع لن تكون مطمئنة مشددا على ضرورة اتخاذ حلول سريعة لتفادي كارثة صحية.

وقال أن ظروفا موضوعية توفرت منذ أسبوعين أو أكثر لإقرار الحجر الصحي الشامل غير أن القرار والتحكيم بيد السلطة وليس بيد الرأي الطبي أو العلمي.

ودعا الدكتور إلى تشديد المراقبة على المحلات المفتوحة للعموم على غرار المقاهي وحث أصحابها على ضرورة الالتزام بالبروتوكولات الصحية وتكريس إجبارية حمل الكمامة بصفة فعلية في الفضاءات العامة وإلى الترفيع في عدد أسرة الإنعاش بالمستشفيات والتسريع في نسق عمليات التلقيح.

كما حث على ضرورة توخي الحذر على مستوى الحدود الليبية تجنبا لتسرب السلالة الجنوب افريقية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى