أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

قاضي التحقيق العسكري يستمع إلى راشد الخياري.. ووزير الدفاع يقدم توضيحات

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

استمع قاضي التحقيق الأوّل بالمحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس، أمس إلى النائب بالبرلمان، راشد الخياري، في حالة تقديم لدى المحكمة العسكرية، بعد لغط حصل بشأن بطاقة الجلب التي صدرت بخصوص الخياري، وما إذا كان النائب قد رفض المثول أمام التحقيق العسكري.
ويأتي سماع الخياري، في مسألة تسجيل فيديو كان نشره في بداية الأسبوع الجاري، زعم فيه أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد تلقى دعما وتمويلا خارجيا من جهات أمريكية، بلغ 5 مليون دولار، لتعزيز حظوظ وصوله إلي قصر قرطاج في انتخابات 2019.

وكان  قاضي التحقيق الأوّل بالمحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس، قد وجّه عددا من التهم ضد عضو مجلس نواب الشعب، راشد الخياري.

ووجه قاضي التحقيق جملة من التهم (نشرها موقع الرأي الجديد أمس)، أبرزها، “القيام بما من شأنه أن يضعف في الجيش روح النظام العسكري والطاعة للرؤساء، وانتقاد أعمال القيادة العامة، بقصد الإضرار بالدفاع الوطني، والتآمر على أمن الدولة الداخلي المقصود به تبديل هيئة الدولة، وربط اتصالات مع أعوان دولة أجنبية، الغرض منها الإضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية العسكرية”.

وكان رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، اتصل أمس بوزير الدفاع، للاستفسار حول مسوغات دعوة النائب الخياري، وإصدار بطاقة جلب بشأنه، وقدم وزير الدفاع توضيحات حول الموضوع، يبدو أنها لاقت استحسان مكتب مجلس النواب..

وقد غادر الخياري مبنى المحكمة العسكرية، بعد أدلى بالتوضيحات المطلوبة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى