أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

تزايد عدد الإصابات بكورونا… هل تعلن رئاسة الحكومة اليوم عن عقوبات وإجراءات جديدة مشددة ؟؟

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

زاد الوضع الوبائي حرجا بالنسبة للجنة العلمية، التي درست أمس المؤشرات المتعلقة بوباء كورونا، ومدى تفشيه في البلاد بكيفية غير مسبوقة، قياسا بالمراحل والفترات السابقة، منذ ظهور الفيروس قبل سنة وشهرين تقريبا.
وكشفت إحصائيات وزارة الصحة العمومية، تسجيل 2401 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، لتبلغ عدد الحالات المسجّلة إلى حدّ الآن، 281 ألفا و777 إصابة منذ 2 مارس 2020.

وأعلنت الوزارة في بلاغ لها، تسجيل 86 وفاة، إلى غاية 15 أفريل 2021، بما يرفع من حجم المتوفين إلى 9639 حالة وفاة إلى حدّ الآن.

وأكد بلاغ وزارة الصحة، أنّ هذه الحالات تم استنتاجها من عدد التحاليل المخبرية التي بلغت زهاء 8214 تحليل، ليصل عدد التحاليل المخبرية منذ مارس 2020 إلى الآن، إلى مليون و215 ألفا و518 تحليل.

وتؤكد بيانات وزارة الصحة، اليومية والمحيّنة، تعافي 1358 مصابا من الفيروس، ليبلغ عدد المتعافين إلى حدّ الآن، نحو 232 ألفا و643 متعاف، كانوا دخلوا المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة..

يذكر أنّ تصريحات رسمية متعددة، من وزارة الصحة ومن أعضاء باللجنة العلمية، حذرت خلال اليومين الماضيين، من وجود مخاطر حقيقية تحدق بتونس المرشحة لدخول فترة حرجة في علاقة بفيروس “كورونا” المستجدّ..

وتحدث المسؤولون في هذا السياق، عن إمكانية أن يستشري الفيروس، في نحو 20 ولاية أو تزيد، معلنة عن وجود 16 ولاية و22 معتمدية، شملتها الإصابات، شبانا وأطفالا، دون أن تقتصر على كبار السنّ، بفيروس كورونا.

ومن المنتظر أن تعلن رئاسة الحكومة اليوم، عن إجراءات جديدة تخص مواجهة كورونا، بينها عقوبات سيتم الإعلان عنها، حسبما ما هو مرجح، وتشديد الرقابة على المقاهي والتجمعات في وسائل النقل والمؤسسات التربوية، خصوصا بعد دعوة نقابات التعليم، الثانوي والابتدائي والقيمين بضرورة غلق المؤسسات التربوية فورا..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى