أهم الأحداثاقتصادياتمؤسسات وبنوك

“بنك الوفاق” يطلق حلولا رقمية جديدة عبر ابتكار تطبيقـتي “WIFAK Pay” و”WIFAK Pay Pro”

تونس ــ الرأي الجديد

امتثالا للإستراتيجية الوطنية المتعلقة بسياسة التحكم في التبادل النقدي، والسياسة العامة لاعتماد الدفع عبر الهاتف المحمول، يلتزم بنك الوفاق، بابتكار وتطوير طريقة دفع عبر الهاتف المحمول عبر تقنية، QR Code.

وأعلن بنك الوفاق في هذا السياق، عن إطلاق حلوله الرقمية الجديدة “WIFAK Pay” و “WIFAK Pay Pro“، المخصصين على التوالي لاستخدام الحرفاء والتجار.

وتعد “WIFAK Pay“، إحدى الحلول لطريقة الدفع عبر الهاتف المحمول، ومن خلال تقنية QR Code، السريعة، التي تتيح لحرفاء بنك الوفاق، القيام بعمليات الدفع والخلاص، من هواتفهم أو أجهزة الكمبيوتر اللوحية، على أن يتم خصمها آليا من حساباتهم.

ووفق لمصادر من “بنك الوفاق“، فإنّ هذه التطبيقة المخصصة للحرفاء، لا تسمح بالدفع في المجال التجاري المصرفي فقط، وإنما أيضا، في المجالات ذات العلاقة ببعض الخدمات العمومية، على غرار “الرادار” أو الرسوم المتعلقة بمحطات الاستخلاص.
وبموجب هذه التطبيقة الجديدة، (WIFAK Pay)، سيصبح هاتف الحريف بمثابة المحفظة النقدية، حيث بإمكانه الدفع، أينما ومتى يشاء، بعيدا عن ثقل القيود التي تتسبب فيها المعاملات المالية التقليدية، أو عمليات سحب الأموال من الشبابيك المعروفة.

في ذات السياق، ستتيح تطبيقة “WIFAK Pay Proper” للتجار، بقبول معاملات الدفع من الحرفاء عبر هواتفهم المحمولة، فيما يتم خصم تلك المبالغ من حساباتهم.

وتوفر التطبيقة الجديدة الخاصة بالمعاملات التجارية، قنوات تعامل نقدي جديدة، من شأنها تمكين التجار من تنويع عمليات قبول الدفع، وتوسيع قاعدة الحرفاء، بالإضافة إلى أنّ هذه التطبيقة، ستوفر مجموعة متنوعة من الخدمات، لمساعدة التجار على إدارة أنشطتهم بسهولة أكبر، وتطوير إدارة المعاملات النقدية، سيما خلال هذه الفترة الدقيقة من أزمة “كوفيد ـ 19 الصحية.

ويؤكد “بنك الوفاق”، أنّ السرعة والبساطة والأمان، هي الكلمات المفتاحية الأساسية، التي توفرها التطبيقـتان المبتكرتان لحرفاء البنك حيثما كانوا..

ويكفي للحرفاء، الباحثين عن حلول للمستقبل، والتوصل إلى عالم الدفع عبر تقنية “QR Code”، تنزيل تطبيقات “WIFAK Pay” و”WIFAK Pay Provia Play store”، لبلوغ  طريقة مثلى وآمنة في ذات الوقت..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى