أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

أسامة الخليفي: أطراف نافذة في الدولة تضغط على القضاء ضدّ نبيل القروي..

تونس ــ الرأي الجديد

دعا رئيس كتلة قلب تونس أسامة الخليفي، اليوم، الأطراف النافذة، دون أن يسميها، “إلى رفع أياديهم عن القضاء”، مؤكدا أنّ تواصل ضغطها على ملف نبيل القروي وعلى القضاء، يعدّ “منحى خطيرا يكرّس لدكتاتورية جديدة”، وفق تعبيره.

واعتبر الخليفي أنّ “قضية نبيل القروي ترمز إلى تفشي الظلم، وأنّ كتلة الحزب وأنصاره سيتصدون لهذا الظلم عبر إقرار خطوات تصعيدية أخرى طبقا للقانون”.

وأضاف أنّ هذه الوقفة الاحتجاجية تعدّ تعبيرا عن الغضب من تصريحات رئيس الكتلة الديمقراطية والنائب عن حزب التيار الديمقراطي محمد عمار، التي وردت في التسريب الصوتي الأخير، التي تقيم الدليل على ما يمارس من ضغط سياسي على ملف القروي، والحيلولة دون الإفراج عنه ومحاكمته محاكمة عادلة.

وقد رفع قياديو الحزب ونوابه وأنصاره، لافتات وشعارات تطالب بالإفراج عن القروي لتوفر قرينة البراءة مما نسب إليه من اتهامات، ووضع حدّ للمظلمة التي يتعرض لها بسبب مواقفه السياسية، على حدّ تعبيرهم.

يذكر أنّ محكمة الاستئناف بالعاصمة، رفضت الأربعاء الماضي، قرار دائرة الاتهام القاضي بالإفراج عن السياسي ورجل الأعمال، نبيل القروي، مقابل دفع كفالة مالية قدرها 10 مليون دينار، بعد أن تعلقت شبهات فساد وتبييض أموال.

المصدر: (وات)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى