أحداثأهم الأحداثدولي

الأردن: وزير الصحة يستقيل بسبب وفيات في مستشفى عمومي بعد انقطاع الأوكسجين

تونس ــ الرأي الجديد

قدم وزير الصحة الأردني نذير عبيدات استقالته من الحكومة، على خلفية حدوث وفيات في أحد المستشفيات الحكومية في مدينة “السلط”، السبت، جراء انقطاع الأوكسجين عن المرضى.

وجاءت الاستقالة بناء على أمر من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وقال عبيدات، إنه تقدم باستقالته، بعد حادثة انقطاع الأكسجين في المستشفى، فيما أكد الناطق باسم الحكومة، أن الاستقالة تمت بعد طلب من رئيس الوزراء بشر الخصاونة.

وكشف الوزير في تصريحات صحفية داخل المستشفى عن وفاة 6 أشخاص، بعد انقطاع الأوكسجين لمدة ساعة عن أقسام المستشفى، فيما بلغ عدد الوفيات ثمانية أشخاص.

وأضاف أنه تم وضع أوكسجين بديل خلال مدة الانقطاع، التي استمرت من الساعة 6 إلى الساعة 7 صباحاً، ولكن لم يكن كافيا، مما تسبب في حدوث وفيات، وتابع: “الموت ليس له مبررا إذا كان هناك تقصير، وستتم محاسبة المقصرين”.
وأضاف: “أتحمل كافة المسؤولية، وقدمت استقالتي لرئيس الوزراء”، فيما أوعز رئيس الحكومة بشر الخصاونة بإجراء تحقيق فوري بالحادثة، وتوعد نواب بحجب الثقة عن وزير الصحة إذا ثبت تقصيره.

وعلى إثر الحادث، قام الملك الأردني بزيارة للمستشفى، ووجه بإقالة مديره الدكتور عبد الرزاق الخشمان.

وتسببت الحادثة بهياج لدى الرأي العام الأردني، الذي احتجّ وطالب بإقالة الحكومة.

وطلب رئيس الوزراء بشر الخصاونة، من رئيس المجلس القضائي إجراء تحقيق عن طريق النيابة العامّة، وإصدار نتائج تحقيقاتها بشكل مستقل وواضح لضمان سلامة التحقيقات ونزاهتها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى