أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

استقالة غازي الشواشي من “التيار الديمقراطي”: “الرأي الجديد” تعرض بعض أسباب الاستقالة

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

قرر الأمين العام للتيار الديمقراطي، غازي الشواشي، انسحابه من الحزب.
غير أنّ الشواشي، الأمين العام للتيار الديمقراطي منذ أكثر من عام ونصف العام، لم يقدم توضيحات بشأن أسباب هذه الاستقالة، التي فاجأت الرأي العام في تونس، وخاصة حلفاء الحزب في الكتلة الديمقراطية..

واكتفى الشواشي في تدوينة على صفحته على “فيسبوك”، بإعلان الاستقالة فقط.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها “الرأي الجديد”، فإنّ من الأسباب الرئيسية للاستقالة، وجود خلافات عميقة صلب التيار، بشأن موضوعين اثنين، أولهما، أداء بعض نواب الحزب في البرلمان، ممن أصبحوا يقدمون صورة سيئة عن الحزب وأفكاره ومواقفه، خصوصا بعد الخروج “غير الموفق” للنائب، محمد عمار، الذي أثارت تصريحاته في برنامج “وحش الشاشة”، ردود فعل سلبية جدا في أوساط الرأي العام، اعتبرتها بعض قيادات التيار “مسيئة للحزب”.

أما السبب الثاني، فيتعلق بترتيبات المرحلة المقبلة، وأفق التسوية للأزمة السياسية في البلاد، خصوصا بعد مقابلة الشواشي لرئيس الجمهورية، وتشكيله رؤية، يبدو أنها اصطدمت بما أصبح يعرف بــ “التيار المتشدد” صلب الحزب.

ومعروف عن الشواشي، براغماتيته، ورغبته في التسوية السياسية، فيما الجناح الآخر، يرفض ذلك، ويصر على بقاء التيار في ذات الخط الحالي، الذي هو في قطيعة مع الحزام البرلماني..

ومن المتوقع أن تأتينا الأيام المقبلة بتفاصيل إضافية من شأنها توضيح أسباب الاستقالة، التي ستكون لها تداعيات هامة على وحدة التيار الديمقراطي، وعلى الكتلة الديمقراطية أيضا..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى