2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

بسبب أمين قارة: ”الهايكا” توقف برنامج “أحلى صباح” على “موزاييك أف أم”

تونس ــ الرأي الجديد 

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري، (الهايكا)، عن إيقاف برنامج “أحلى صباح”، الذي يتم بثه على القناة الإذاعية الخاصة “موزاييك أف أم” لمدة أسبوع.

وأوضحت ”الهايكا”، أنه تم اتخاذ هذا القرار ”للمخالفة الجسيمة التي تضمنتها حلقة 23 فيفري 2021 من البرنامج والتي تمثلت في المس من الاحترام الواجب لكرامة الانسان من خلال السخرية من أصحاب الإعاقة البصرية”.

وقرر المجلس عدم إعادة بث الحلقة موضوع القرار وسحبها من الموقع الالكتروني الرسمي للإذاعة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي، التابعة لها والالتزام بتنفيذ قرار الهيئة وعدم الالتفاف عليه بأي شكل من الأشكال.

وقالت الهايكا، إنها وردت عليها حوالي 1000 شكاية بخصوص حلقة برنامج “أحلى صباح”، التي تم بثها على القناة الإذاعية الخاصة “موزاييك أف أم”، بتاريخ 23 فيفري 2021 بداية من الساعة السادسة صباحا، والتي أشارت إلى أن مضمون ما جاء على لسان مقدم البرنامج فيه إهانة ومس من كرامة ذوي الإعاقة وخاصة منهم حاملي الإعاقة البصرية.

وأضافت أنه ورد عليها تقرير وحدة الرصد بخصوص البرنامج المذكور، والذي أشار إلى تعليقه على إهداء برنامج صباحي على إذاعة “شمس أف أم”، لأغنية لرئيس الجمهورية قام بالتهكم على المفكر والأديب “طه حسين”، وحاملي الإعاقة البصرية بقوله: “إهديلوا طه حسين، معناتها كيما صاير لبلادنا، معنتها الكلنا ندهدصوا، معنتها اهديلوا حاجة إلى تليق بالمقام“.

واعتبرت أن ما ورد على لسان مقدم البرنامج في الحلقة، المشار إليها فيه مسّ من كرامة ذوي الإعاقة وإهانة لهم بما يتعارض مع أحكام المعاهدات والمواثيق الدولية، التي تكفل كرامة ذوي الإعاقة ومقتضيات كراس الشروط المتعلق بالحصول على إجازة إحداث واستغلال قناة إذاعية خاصة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى