أهم الأحداثاجتماعيصحة

الصيام… دواء فعال لحرق دهون البطن… وإنقاص الوزن

تونس ــ الرأي الجديد

تشهد حمية (الصيام) المتقطع، رواجا كبيرا في ‫الوقت الحالي. وتعتمد هذه الحمية بشكل رئيسي، على الامتناع عن تناول ‫الطعام لساعات معينة من اليوم، أو لأيام محددة في الأسبوع، وهي تظهر ‫بأشكال وأساليب متنوعة. ويرى خبراء أنها فعالة في حرق دهون البطن (الكرش).

ولا تمثل هذه ‫الحمية أي مشكلة لمعظم الأشخاص، إلا أنه لا ينبغي للأطفال والسيدات ‫الحوامل اتباعها.

‫‫‫وأوضحت خبيرة التغذية الألمانية، آنتيا جال أن حمية الصيام المتقطع، تعني ‫أن المرء لا يتناول أي شيء سوى الماء أو الشاي غير المحلى، أو القهوة ‫خلال 16 أو 14 ساعة، وفي الساعات 8 أو 10 المتبقية يمكنه تناول الطعام ‫بشكل طبيعي.

مع هذا الأسلوب من حمية الصيام المتقطع، يتناول المرء طعامه بشكل طبيعي ‫لمدة خمسة أيام، ويتم الصيام لمدة يومين. وبالنسبة للحمية التي تمتد ‫لمدة يومين، فينبغي على المرء صيام يومين متتابعين، ولا يجوز تناول ‫أكثر من 650 سعرا حراريا في كل منهما.

وتساعد حمية الصيام المتقطع على إنقاص الوزن، وأكد معظم الأطباء أن هذا ‫النوع من الحمية الغذائية يجدي نفعا، وله تأثيرات إيجابية على موضوع إنقاصى الوزن..

وأضافت الخبيرة الألمانية، جال، “عند اتباع أنظمة الحمية الصارمة، يفقد الجسم وزنه ‫من الكتلة الخالية من الدهون، وهي العضلات، ويقل هذا الفقدان عند اتباع ‫حمية الصيام المتقطع”.  ‫

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام