أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

اليوم اختتام الجولة الثالثة من مفاوضات الدستور الليبي بالقاهرة

القاهرة ــ الرأي الجديد

تختتم اليوم الخميس، 11 فيفري 2021، الجولة الثالثة من مباحثات اللجنة الدستورية بشأن الاستفتاء على الدستور، في مدينة الغردقة المصرية.
وستناقش هذه الجولة من المفاوضات، كيفية استكمال المسار الدستوري والسياسي، ومخرجات اللقاء السابق المنعقد في جانفي الماضي..

ولفت مراقبون، إلى أنّ اجتماع الغردقة، يتنازعه خلاف بين وفدي اللجنة الدستورية المجتمعة، حول إجراء الاستفتاء على مسودة الدستور أولا، أو إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية قبل ذلك؟؟

فيما رجّح رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السائح، تأجيل الاستفتاء لما بعد الانتخابات، لأسباب فنية وقانونية، حسب رأيه.

وكانت اللجنة الدستورية، المتألفة من وفدي مجلس الدولة والبرلمان، اتفقت خلال اجتماعها في جانفي الماضي، على إجراء الاستفتاء على الدستور عبر الأقاليم الثلاثة، شرط حصوله على نسبة 50+1، وتحصين المراكز القانونية بإيقاف النظر في الطعون.

الجدير بالذكر، أن ملتقى الحوار السياسي الليبي انتخب الجمعة الماضي، محمد المنفي، رئيسا للمجلس الرئاسي، الذي يتكون من موسى الكوني، وعبد الله اللافي، كأعضاء، وانتخب الملتقى عبد الحميد دبيبة، رئيسا للحكومة في السلطة التنفيذية الموحدة الجديدة، التي ستدير شؤون البلاد خلال المرحلة الانتقالية المقبلة، إلى حين إجراء انتخابات عامة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى