أحداثأهم الأحداثدولي

بوتين ورجاله “الستّة” الأكثر ولاءا له !!!

موسكو ـ الرأي الجديد (وكالات)

يحيط بالرئيس الروسي فلادمير بوتين، 6 شخصيات مؤثرة في القرار السياسي والديبلوماسي والمخابراتي، والذين يعدّون أكثر الشخصيات قربا منه وولاءا له.

وقد ساهم هؤلاء، في إستمرار بوتين في سدّة الحكم لفترة طويلة ويتوقع أن تستمرلمدة أخرى أطول.

6 شخصيات محدّدة في حياة بوتين فمن تكون؟

ـــ ماحق المعارضين

“إيغور ستشين” يبلغ من العمر 57 عام، يعتبر ثاني أقوى رجل في روسيا بعد بوتين، مهمته الرئيسية “القضاء”، على معارضي بوتين، تقلّد منصب رئيس الوزراء في الفترة الممتدة بين 2008 و2012.

ـــ “دينامو” الحكم

“ديميتري ميدفيدف”، يعتبر الشخصية المحورية للرئيس الروسي والأكثر ولاءا له شغل منصب رئيس روسا من 2008 حتى 2012 كي يتسنى لبوتين العودة من جديد للرئاسة لأن الدستور الروسي لا يسمح بالترشح بثلاث دورات متتالية لمنصب الرئيس، وما يعرف عن “ميدفيديف”، أنه سهل المراس ويقبل نقد و انتقاد الشعب الروسي.

ـــ العقل الإستخباري المدبّر

هو ألكسندر بورتنيكوف، يبلغ من العمر 66 سنة، مهنته الأصلية محامي والمدير الحالي لجهاز المخابرات ومكافحة التجسس “أف أس بي”،من مهامهه الرئيسية، تبيض صورة بوتين عند الروس.

ـــ مستقطب الشباب

آنتون فانيو، يبلغ من العمر 46 هو خليفة حليفه السابق “سيرغي إيفانوف”، كمديرا للديوان الرئاسي لفلادمير بوتين، يرى مراقبون انه جيئ به من أجل إبعاد عدد من بارونات مدينة “بطرسبورغ”، وتسويقا اصورة بوتين المراهن على الشباب.

ـــ عازف “التشيلو”

سيرغي رولدوغين(66 عاما)، يعتبر الشخصية الأقرب لبوتين والعائلة، فهو الأب الروحي لابنته، وكان سبب زواج الرئيس من زوجته الحالية “ليودميلا”.

ـــ رجل “البزنس”

يوري كوفالشوك، يبلغ من العمر ستة عقود ونيف، وجه إعلامي معروف على الصعيد المحلي، يصنف “كأمين مال خزينة بوتين الشخصية” حسب الخزينة الأمريكية، هو مدير بنك روسيا ورئيس مجلس إدارته، وهو حليف لبوتين منذ عمله في سانت بطرسبورغ.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى