أهم الأحداثالمشهد السياسيحقوقياتوطنية

“هيومن رايتس واتش”: على السلطات التونسية فتح تحقيق عاجل وشفاف في مقتل هيكل الراشدي

تونس ــ الرأي الجديد (حقوقيات)

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، السلطات التونسية بـ “فتح تحقيق عاجل وشفاف في مقتل الشاب هيكل الراشدي، جرّاء إصابته على مستوى الرأس، وفي الضرب المزعوم للمتظاهرين.
وشددت المنظمة في بيان لها، على ردع الأمنيين الذين خرقوا القانون “داعية إياها إلى “الإفراج الفوري عن المحتجزين السلميين”.

وأكدت الجمعية، على ضرورة أن تجري السلطات “تحقيقا عاجلا وشفافا، في مقتل هيكل الراشدي، الذي توفي جرّاء إصابة في الرأس، بعد تدخل الشرطة خلال مظاهرة 18 جانفي 2021، وفي الضرب المزعوم للمتظاهرين.

ولفتت إلى ضرورة “أن تضمن استعمال الغاز المسيل للدموع، فقط بشكل متناسب وبالقدر اللازم”، داعية إلى “الإفراج عن الذين تم احتجازهم بسبب التجمع أو التعبير السلمي”.

وكان مدير المنظمة بالنيابة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أريك غولدستين، أشار في تقريره إلى المنظمة، إلى أنّ “المظاهرات انطلقت في جميع أنحاء تونس، بسبب الغضب والاستياء المشروعَيْن من الظروف الاقتصادية السيئة”، مطالبا الحكومة، بـ “ردع أعوان الشرطة الذين خرقوا القانون، والحرص على الحق في التظاهر السلمي والتعبير الحرّ”، وفق تعبير بيان “هيومن رايتس ووتش”، الذي نشرته على موقعها على فيسبوك.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى