أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

مسؤول بريطاني: الأسابيع المقبلة ستكون “الأسوأ” … والسلالة الجديدة تنتشر بسرعة

بريطانيا ــ الرأي الجديد (وكالات)

قال كبير المستشارين الطبيين للحكومة البريطانية، أن الأسابيع القليلة المقبلة، ستكون “الأسوأ”، حيث أن السلالة الجديدة من فيروس “كورونا”، تنتشر بسرعة في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف كبير المستشارين الطبيين، اليوم الاثنين، “إن الحياة الطبيعية ستعود بعد وباء فيروس كورونا الجديد، لكن الأمر بعيد بعض الشيء، وسيعتمد على التزام الأشخاص بقواعد الإغلاق والتوزيع الشامل للقاحات”.

ولفت كبير المستشارين، كريس ويتي، إلى أن المملكة المتّحدة حاليا، في “أسوأ” نقطة في الوباء، وأن عدد الموتى بسبب هذا الوباء، البالغ 81431 شخصا “مروّع للغاية”.

ولدى سؤاله عمّا إذا كانت الحياة ستعود إلى طبيعتها، قال ويتي: “أنا واثق من أننا سنعود إلى الحياة كما كانت من قبل في مرحلة ما، وهذا ليس موضع شكّ، فهذه هي الحياة التي نريد جميعًا أن نعيشها”.

وأوضح أنه بمجرد طرح اللقاحات “سيتمكّن الناس من رفع القيود، ولن يحدث ذلك دفعة واحدة.. آمل أن تعود الحياة هي نفسها تماما كما كانت من قبل … إلاّ أننا بعيدون جدّا عن ذلك في الوقت الحالي”.

في سياق متّصل، قال مسؤول بريطاني، إن السلطات “قلقة” من انتشار فيروس “كورونا” في المتاجر الكبرى، وخاصّة بين الأشخاص الذين لا يرتدون أقنعة فيها.

وتابع: “نشعر بالقلق من أنه، على سبيل المثال، في محلات السوبر ماركت، نحتاج إلى التأكّد من أن الناس يرتدون أقنعة ويتّبعون نظام الاتجاه الواحد … أهمّ شيء يجب القيام به الآن هو التأكد من الالتزام .. بالامتثال للقواعد عندما يذهب الناس إلى محلات السوبر ماركت”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى