أحداثأهم الأحداثدولي

وسط إجراءات “صارمة”: سلالة “كورونا” الجديدة تضرب 5 دول

تونس ــ الرأي الجديد 

عثر على حالات إصابة مؤكد بالسلالة الجديدة من فيروس “كورونا”، في اليابان، وفرنسا،و إسبانيا، والسويد، وكندا، بعد أن رصدت أوّل مرة في بريطانيا مؤخرا.

والسلالة الجديدة من “كورونا”، لها قدرة عالية على الانتشار، تصل إلى 70 في المئة في بعض الحالات، الأمر الذي دفع دولا إلى فرض إجراءات عزل وحظر مرة جديدة للقادمين من بريطانيا.

ورصدت السلالة الجديدة، لدى أشخاص عائدين من بريطانيا، أو كانوا على اتصال بأشخاص عائدين من هناك.

ويرجح أن السلالة الجديدة من الفيروس، قد وصلت إلى دول أخرى، لكن لم يتمّ رصد الحالات فيها بعد، لعدم توفر قواعد بيانات علمية تستطيع رصد التغييرات في الفيروس في الحالات المكتشفة في هذه الدول.

ويُظهر التحور الجديد الذي طرأ على الفيروس، أنه أصبح قادرا على الانتشار بشكل أسرع، لكنه لا يعتبر أكثر فتكا من السلالة الأولى، حتى الآن.

ووفق دراسة أجرتها كلية لندن للصحة والطب الاستوائي، فإن هذه السلالة معدية بنسبة “50 إلى 74 في المائة” أكثر من سابقاتها، ما يثير مخاوف من ارتفاع الحالات الشديدة التي تحتاج إلى عناية مركزة في المستشفيات والوفيات في العام 2021 مقارنة بالعام 2020.

وبعد اكتشاف هذه السلالة، من “كوفيد-19″، علقت أكثر من 50 دولة رحلاتها الجوية والبحرية والبرية مع بريطانيا.

وأعلنت اليابان، يوم السبت، أنها ستمنع دخول وافدين جدد من الأجانب غير المقيمين إلى أراضيها اعتبارا من الاثنين وحتى نهاية جانفي، بعد أن سجّلت السلطات أولى الإصابات بالسلالة الجديدة من فيروس “كورونا”.

وتفرض اليابان حاليا، قيودا على دخول الأجانب من معظم الدول، وفرضت على جميع الزوار الخضوع للحجر الصحي عند الوصول.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى