أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

نصاف بن علية: الوضع الوبائي “خطير جدّا” على مستوى الجمهورية التونسية

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

أفادت الناطقة الرسمية بإسم وزارة الصحة، الدكتورة نصاف بن علية، أنّ وزير الصحة في الندوة الصحفية أعلن عن الإجراءات الجديدة من بينها العزل الإجباري لجميع الوافدين من المناطق التي سجّلت حالات إصابة بالسلالة الجديدة لـ “كورونا”.

وبيّنت نصاف بن علية، في تصريح لإذاعة “اكسبراس أف أم”، أنه تمّ غلق الحدود مع هذه المناطق، كإجراء وقائي لتعزيز المجهودات لمنع دخول السلالة لتونس، موضحة أنّ فيروس “كورونا” يشهد انتشار كبير في العالم خاصة في البلدان الأوروبية، وفق تعبيرها.

وأضافت أن السلالة الجديدة لـ “كورونا”، تشكل خطرا من ناحية سرعة انتشارها، ولكن لا توجد معطيات عليها على مدى خطورتها، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي معطى علمي حاليا يؤكد أن السلالة الجديدة لـ “كورونا”، أكثر خطورة أو أقلّ خطورة، وفق تعبيرها.

وشدّدت على ضرورة التكثيف من الإجراءات الوقائية، موضّحة أنه يوميا يتمّ تسجيل عدد مرتفع في حالات الوفيات، قائلة “الوضع الوبائي خطير جدا على مستوى الجمهورية التونسية والعديد من المستشفيات في المناطق وصلت إلى طاقة استيعابها”.

وأكدت بن علية، أن عدم تطبيق الإجراءات ساهم في عودة انتشار الفيروس، معلنة أنه إلى حدّ الآن لم يتمّ تسجيل إصابة بالسلالة الجديدة للفيروس في تونس.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى