أهم الأحداثاقتصادياتالمشهد السياسيملفات الفسادوطنية

عضو بهيئة الدفاع عن القروي: سجن القروي لا علاقة له بتبييض الأموال… ولم تُهرّب أموال قط من تونس

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

اعتبر نزيه الصويعي المحامي وعضو هيئة الدفاع عن نبيل القروي، رئيس حزب قلب تونس، أنه ليست لقرار إصدار بطاقة إيداع بالسجن من قبل قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي في حق القروي، “أية علاقة بتهريب أو بتبييض الأموال أو بتقرير محكمة المحاسبات”، واصفا القرار “بالمفاجئ والصادم وغير المتوقع”.

وقال الصويعي في مداخلة على قناة “نسمة”، خلال برنامج “ناس نسمة” الذي يديره الزميل، حسان بالواعر، أن تهمة تبييض الأموال، لا أساس لها، لأنّ جميع الأموال التي يشار إليها في هذه القضية، واضحة من حيث مصادرها والبنوك والمؤسسات التي مرت منها، أو ذهبت إليها”، مضيفا: لا وجود لتهمة بعينها، وهي ذات القضية التي سجن القروي من أجلها خلال الانتخابات الرئاسية، وأطلق سراحه، وليست قضية جديدة، كما يتداول البعض”، على حدّ تعبيره.

وأضح الصويعي، أنّ تهما عديدة يمكن أن يوجهها قاضي التحقيق، لكنّ حيثيات القضية، وردّ لسان الدفاع وأقوال نبيل القروي، ستغيّر من سياقات القضية واتجاهها، الذي يراهن البعض على أن تؤدي إلى التوريط”، حسب قوله.

وتابع لسان دفاع القروي قائلا: “ثمة ضغط سياسي… هناك أطراف نشرت تدوينات للضغط على القضاء، ووضعت سمعته في الميزان فيما يتعلق بهذا الملف، في محاولة لإجبار القضاء على الإبقاء على القروي في السجن”.

وأعلن الصويعي، أن لجنة الدفاع عن القروي، ستطالب بالإفراج عن منوبها”، لافتا إلى أنّ “القضايا لا تتعلق بتهريب أو بتبييض الأموال… لم تُهرّب أموال قط من تونس، وهذا شيء ثابت، وليس للملف علاقة بتقرير محكمة المحاسبات”، وفق تقديره..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى