أهم الأحداثاقتصادياتالمشهد السياسيملفات الفسادوطنية

بعد إيقاف وزير البيئة واستدعاء قنصل تونس في إيطاليا… إيقاف قيادات ديوانية في قضية نفايات إيطاليا

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

أعلن بدر الدين القمودي، رئيس اللجنة البرلمانية للإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام، عن إيقاف عدد من القيادات في الديوانة في علاقة بقضية النفايات المستوردة من  إيطاليا عبر الميناء التجاري بسوسة.

وقال القمودي في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم”، أن سلسلة الإيقافات ستتواصل إلى يوم غد، في ضوء الأبحاث الجارية، والتي ستشمل قيادات عليا أخرى، حسب تقديره..

وكشف القمودي أن قرار إيقاف وزير البيئة والشؤون المحلية مصطفى العروي صدر وهو مباشر لمهامه الأمر الذي اعتبره سابقة ومكسباً من مكاسب ثورة 17 ديسمبر، وفق تعبيره.

وكانت “الرأي الجديد”، أول من أعلن عن إيقاف وزير البيئة، على خلفية ملف النفايات الإيطالية، ونشر موقعنا، تفاصيل الساعات الأخيرة من يوم أمس، بدءا بإيقاف وزير البيئة، مصطفى العروي، ظهر أمس، ومرورا بمكافحته برئيس ديوانه، ثم بالمديرين العامين الإثنين، ووصولا عند استدعاء قنصل تونس في روما، للتحقيق معه في الملف.

وكان رئيس ديوان وزارة البيئة حافظ الشريف، أعلم النيابة العمومية، بتعليمات وزيره، بالدخول في مفاوضات مع محامي الشركة الإيطالية، التي بعثت إلينا بالنفايات المنزلية، طالبا التسوية المالية مع الشركة، بدل المسار القضائي، وهو ما رفضه رئيس الديوان، وأعلم الجهات القضائية بذلك.

يذكر أنّ هشام المشيشي، رئيس الحكومة، أعلن أمس عن إقالة مصطفى العروي، وزير البيئة، وتكليف وزير التجهيز بنيابته في الوزارة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى