أهم الأحداثبرلمانوطنية

الغنوشي يعد التنسيقيات بتسريع إجراءات تطبيق قانون الانتداب في القطاع العمومي

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أعرب رئيس مجلس النواب، راشد الغنوشي، عن تفهّمه لمطالب ممثلي العاطلين عن العمل، الداعين إلى تفعيل قانون تشغيل المعطلين منذ 10 سنوات.
وأبرز الغنوشي، الأهمية التي تكتسيها مبادرة القانون المتعلق بالأحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي .

جاء ذلك خلال لقائه أمس، بمجلس نواب الشعب، مجموعة من الشباب من ممثلي العاطلين عن العمل من التنسيقية الوطنية “للمفروزين اجتماعيا”، ومن التنسيقية الوطنية “لتشغيل فرد من كل عائلة”، ومن التنسيقية الوطنية “الانتداب حقي 10 سنوات وأكثر”.

ووفق البلاغ الإعلامي الصادر عن المجلس، فإنّ رئيس البرلمان، أشار لهؤلاء الشبان، إلى الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد، وما تقتضيه المرحلة من ضرورة تضافر الجهود، والإسهام في دفع عملية التنمية، بما يعود بالنفع على الجميع.

وشدد الغنوشي، في المقابل على الاستعداد للتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، وبذل ما يمكن من جهد، من أجل تسريع تنفيذ القانون عدد 38 لسنة 2020 المتعلق بالأحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي، والذي صادق عليه مجلس نواب الشعب يوم 29 جويلية الماضي.

من جهتهم، نقل أعضاء الوفد مشاغلهم إلى رئيس المجلس، والمتمثّلة في المطالبة بتفعيل القانون عدد 38 مشيرين إلى الصعوبات والظروف القاسية التي يعيشونها بسبب انعدام موارد الرزق.

وعبّر المتدخلون عن قلقهم من بطء دخول هذا القانون حيز النفاذ، مؤكّدين ثقتهم في مجلس نواب الشعب، للقيام بما يلزم من أجل الحث على تسريع إجراءات التطبيق.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى