أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الطبوبي يلتقي اليوم رئيس الجمهورية… الوضع الاجتماعي وقانون المالية في مرمى الاجتماع

تونس ــ الرأي الجديد / لطفي محسنية

قال بلاغ للاتحاد العام التونسي للشغل، أنّ الأمين العام، نور الدين الطبوبي، سيلتقي صباح اليوم برئيس الجمهورية، قيس سعيّد، لمناقشة “الوضع الصعب الذي تمر به البلاد، بسبب الأزمة السياسية، وأزمة كوفيد 19، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية”، وفق ما جاء في نص البلاغ، الذي نشره الاتحاد على صفحته على قيسبوك.

وكان الطبوبي التقى رئيس الجمهورية، قبل نحو شهر (يوم 20 أكتوبر)، للتباحث بشأن “الوضع الاجتماعي بتونس”، وفق بلاغ رئاسة الجمهورية أنذاك.

وكان الطبوبي صرح في أعقاب ذلك الاجتماع، بأنّ الاتحاد “يفكر في شيء ما يوحد التونسيين والتونسيات، وتكون مرجعيته الشرعية الانتخابية، ودولة القانون ومؤسسات الدولة، وهي مؤسسة رئاسة الجمهورية”.

وعلمت “الرأي الجديد”، أنّ رئيس الجمهورية، يحرص على تحشيد جميع الأطراف السياسية والبرلمانية والاجتماعية، من أجل تمرير قانون المالية للسنة المقبلة، الذي يتردد عن محاولة بعض الكتل، إسقاطه ومنع تمريره، في إطار حرصها على إرباك الائتلاف المسند للحكومة، ودفع رئيس الحكومة إلى التخلي عن الحزام البرلماني / السياسي، وهو ما صرح به زهيّر المغزاوي أمس، “حيث توجه له بالقول: “لا تخضع للابتزاز، وكن مستقلا… وإلاّ لا أنت ستستمر ولا حكومتك ستستمر”، في إشارة إلى ضرورة أن يستقل عن الحزام السياسي.

وكان سامي الطاهري، الأمين العام المساعد للاتحاد المكلف بالإعلام، قال في تصريح إذاعي أمس، أنّ الطبوبي، سيعرض على رئيس الجمهورية، “مبادرة الاتحاد لحوار وطني”، يجمع الأطراف السياسية والاجتماعية وكل المتدخلين في الشأن العامّ، من أجل الخروج بالبلاد من الأزمة الحالية التي تعيشها، والتي سيتم تقديمها في استقلال تام، عن جميع الأطراف، ودون تنسيق مع أي طرف، حسب قوله..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى