أهم الأحداثاجتماعيتعليممجتمع مدني

ناشدت القوى الحية التدخل… منظمة تونسية تندد بمنع طالبين من مناقشة رسالة الماجستير في الحقوق

تونس ــ الرأي الجديد

نددت رابطة قدماء الاتحاد العام التونسي للطلبة، بشدّة بسياسة التشفي التي سلكها عميد كلية الحقوق بسوسة تجاه الطالبين، محمد عياد والميداني الحضري، بمنعهما من مناقشة رسالتهما للماجستير في الحقوق، الأمر الذي أدى بالطالبين المذكورين إلى الدخول في إضراب جوع بمقر جامعة سوسة.

وطالبت الرابطة، وزارة التعليم العالي، باتخاذ قرار جدي لوضع حد لهذه المظلمة وإنصاف الطالبين.

ودعت رابطة قدماء الاتحاد العام التونسي للطلبة، كل جمعيات حقوق الإنسان والنقابات والأحزاب السياسية، والشخصيات الوطنية المؤمنة بقيم الحرية والعدالة والديمقراطية، إلى مساندة الطالبين، في استرداد حقوقهما المسلوبة.

وفيما يلي نص بيان الرابطة..

                                      بيـــــــــــــــان

                                                         لا لسياسة التشفي في الطلبة
                      من أجل استرداد حقوق الطالبين محمد عياد والميداني الحضري المسلوبة..

تتابع رابطة قدماء الاتحاد العام التونسي للطلبة بقلق بالغ وانشغال عميق تطورات الأوضاع في الجامعة التونسية، وخاصة تواصل المظلمة في حق الطالبين محمد عياد والميداني الحضري بمنعهما بقرارات جائرة من عميد كلية الحقوق بسوسة من مناقشة رسالتهما للماجستير في الحقوق، الأمر الذي أدى بالطالبين المذكورين الى الدخول في إضراب جوع بمقر جامعة سوسة.

وإذ تندد رابطة قدماء الاتحاد العام التونسي للطلبة بشدّة بسياسة التشفي التي سلكها عميد كلية الحقوق بسوسة تجاه الطالبين، فإنها تعبّر عن التالي:

1/ مطالبتها وزارة التعليم العالي باتخاذ قرار جدي لوضع حد لهذه المظلمة وانصاف الطالبين محمد عياد والميداني الحضري .

2/ اعتبار أنه عارٌ على الجامعة التونسية بعد ثورة الحرية والكرامة، أن يُمنع فيها طلبة من مناقشة رسائلهم الجامعية على خلفية نشاطاتهم النقابية.

3/ استغرابها من ممارسات التشفي وسوء استعمال السلطة البيداغوجية التي تسود لدى فئة قليلة من الجامعيين، الأمر الذي لم يتورط فيه الأكاديميون حتى زمن الدكتاتورية النوفمبرية.

4/ دعوتها كل جمعيات حقوق الانسان والنقابات والأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية المؤمنة بقيم الحرية والعدالة والديمقراطية إلى مساندة الطالبين محمد عياد والميداني الحضري في استرداد حقوقهما المسلوبة.

                                                                                                                            رئيس الرابطة / خالد بدر

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى