أحداثأهم الأحداثدولي

معسكر ترامب يتراجع… شخصيات “جمهورية” تنفي وجود تزوير في الانتخابات

واشنطن ــ الرأي الجديد (وكالات)

تتوالى تصريحات من شخصيات بارزة في المعسكر الجمهوري تدعو ترامب للاعتراف بالهزيمة، وتؤكد أنه لم تتضح أية أدلة على حدوث تزوير يذكر.

وقال لاري هوغان، الحاكم الجمهوري لولاية ميريلاند، في لقاء تلفزيوني، إن ترامب خسر الانتخابات، وإن الوقت قد حان ليقبل أن بايدن هو الرئيس المنتخب، وأنه حقق نصرا ساحقا.

وأضاف “غدا سيكون قد مضى أسبوعان (على الانتخابات)، وبما أننا لم نر أي شيء (يدل على التزوير) فقد حان الوقت.. المزيد من المؤيدين لترامب ومن أصدقائه المقربين يقدمون له هذه النصيحة، لكنه لا ينصت”.

من جهته، قال جيف دنكان، نائب الحاكم الجمهوري لولاية جورجيا، إنه لا توجد أدلة بشأن حدوث تزوير واسع النطاق في انتخابات الولاية، مضيفا في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” (CNN)، أن جو بايدن حتى الآن هو الرئيس المنتخب للولايات المتحدة.

وبعد مرور نحو أسبوعين على انتهاء الانتخابات، ما يزال ترامب مصرا على أنه الفائز في الاستحقاق، زاعما حصول تزوير واسع النطاق، من دون أن يقدم أي دليل على ذلك.

وتعطي التقديرات الحالية، بايدن، تقدما لا يمكن تعويضه في ولايات حاسمة، وتقدما كبيرا على صعيد التصويت الشعبي.

وقال ترامب في تغريدة على “تويتر” إن شركة “دومينيون” قامت بإدارة انتخابات مزوّرة، وذكر في تغريدة أخرى أن إعادة الفرز “الوهمية” الجارية في ولاية جورجيا، لا تعني شيئا، لأنهم لا يسمحون بالنظر في التوقيعات والتحقق منها، حسب تعبيره.

وقد وضع موقع تويتر إشارة على بعض تغريدات ترامب الأخيرة، باعتبارها قد تتضمن معلومات مضللة.

وفيما من المقرر أن يتولى بايدن الرئاسة في 20 جانفي، سواء أقر ترامب بهزيمته أم لا، ترفض إدارة الخدمات العامة الأميركية، الوكالة التي تدير الشؤون البيروقراطية الاتحادية، الاعتراف ببايدن رئيسا منتخبا، وتحجم عن إطلاعه على فحوى الاجتماعات المصنفة سرية، أو منحه الموارد المخصصة للعملية الانتقالية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى