أهم الأحداثاجتماعيتعليممجتمع

اتحاد أصحاب الشهادات يطالب الحكومة بتنفيذ تعهداتها مع المعطلين عن العمل

تونس ــ الرأي الجديد

دعا “اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل”، الحكومة إلى تنفيذ تعهداتها واتفاقاتها مع المعطلين عن العمل، معبرا عن رفض الاتحاد بصورة مطلقة، ما وصفه بــ “نصيب” المعطلين في مشروع قانون المالية لسنة 2021.

ودعا اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل، من وصفهم بــ “النواب الأحرار”، إلى عدم التصويت على هذه الميزانية، التي “لا تخدم الشعب التونسي وفئاته المفقرة والمهمشة.

وأهاب الاتحاد في بيان تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه، بكل القوى الحية من منظمات وطنية وجمعيات وأحزاب ديمقراطية إسناد المعطلين عن العمل في نضالاتهم المشروعة.
ويأتي هذا الموقف، على خلفية تجاذبات وتحركات في أكثر من قطاع، الذي تشهده الساحة الاجتماعية منذ فترة، وفق بيان الاتحاد.

وقدم اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل، جردا لهذه التحركات والاحتجاجات، مشيرا إلى “تواصل اعتصام الدكاترة الباحثين المعطلين عن العمل بمقر وزارة التعليم العالي والتكنولوحيا، وإضراب جوع خريجي التنشيط الشبابي لأكثر من شهر (إضرابي جوع في أقل من 3 أشهر)، وتحركات خريجي التربية البدنية والرياضة أمام الوزارة المعنية، وتحركات المعطلين عن العمل من أجل فرض تطبيق قانون 38/20 المصادق عليه مؤخرا في البرلمان/

وأشار الاتحاد كذلك، إلى تحركات خريجي معهد  الشغل المعطلين عن العمل، واحتجاجات إطارات الطفولة المعطلين عن العمل، واعتصام معطلي القصرين أمام وزارة التشغيل، وأيضا أمام وزارة الشؤون الاجتماعية، واعتصام المعطلين عن العمل أمام ولاية قفصة وولاية الكاف، واحتجاجات عمال الحضائر.

وشدد الاتحاد، على أنّ جملة هذه التحركات، تتواصل من أجل دفع الحكومة، “لإعطاء هذا الملف الحارق العناية والتخطيط والإمكانيات التي يستحقها، إلى جانب فرض تطبيق الاتفاقات المصادق عليها، واعتماد الإلهاء واللامبالاة والمغالطة ومحاولة ربح الوقت، وابتزاز المعطلين ومساومتهم، بالحرية وبالوضع الصحي الدقيق، الناتج عن أزمة كوفيد 19، وفق ما ذكر اتحاد أصحاب الشهادات..

وحيا اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل، نضالات المعطلين عن العمل، مجددا  وقوفه إلى جانب كل التحركات والاحتجاجات، من أجل فرض حقهم الطبيعي والمشروع في الشغل الكريم..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى