أهم الأحداثاجتماعينقابيات

اتحاد الشغل: المصحّات الخاصة “تبتزّ” المواطنين … و”تحتجز” جثث الموتى

تونس ــ الرأي الجديد

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل، الحكومة إلى تشديد الرقابة على المصحات الخاصة المتكفلة بمرضى “كوفيد – 19″، مشددا على ضرورة تطبيق القانون على المخالفين، منها “ممّن استغلوا الظرف الوبائي للإثراء وابتزاز المواطن وصل الأمر عند بعضهم حد احتجاز جثث الموتى”.

وطالب الاتحاد، في بيان نشره على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، باتخاذ إجراءات سريعة وعملية وناجعة، لدعم المستشفيات وخاصّة منها الجهوية والجامعية حتى تتمكّن من إيواء المصابين والعناية بهم، أمام ارتفاع عدد الإصابات بـ “الكورونا” والوفيات المنجرة عنها.

ودعا الاتحاد العام التونسي للشغل، في ذات البيان، مؤسسات القطاع الخاص إلى توفير الكمامات ومواد الوقاية لعمالها لحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس “كورونا”، حتى لا تمثل عبئا على مقدرتهم الشرائية المتدهورة.

وحثّ الاتحاد، الحكومة على إصدار أوامر تتضمّن إجراءات مرافقة والتعويض للفئات الهشّة ولعمال القطاع الخاص وأعوان قطاعات السياحة، وبعض المهن الحرّة التي تضرّرت أكثر من غيرها من قرارات حظر التجوال والحدّ من توقيت عملها، داعيا كافة الشغالين إلى التقيد بتنفيذ كل القرارات الوقائية من حظر تجوال وتكييف لأوقات العمل، وفرض استعمال الكمامات في الأماكن العمومية وغيرها، خاصّة أمام ضعف الإجراءات الداعمة للمستشفيات وللهياكل الصحية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى