أحداثأهم الأحداثدولي

الانتخابات الأميركية: ترامب يطلق المعركة القانونية.. ويمنع بايدن من هذه المكاسب

واشنطن ــ الرأي الجديد (مواقع)

شرع الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، في تشكيل فريقه تمهيدا لاستلام الحكم في 20 جانفي المقبل. بينما يطلق الرئيس دونالد ترامب، الذي يواصل رفض الاعتراف بخسارته الانتخابات، معركته القانونية.

وقال مسؤول في الفريق الانتقالي للرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، أمس الإثنين، إن إدارة الخدمات العامة يجب أن تقرّ بفوز بايدن في الانتخابات على الرئيس الحالي دونالد ترامب، لكي تبدأ عملية انتقال السلطة.

وقالت متحدثة إن مديرة إدارة الأجهزة العامة إميلي ميرفي، التي عيّنها ترامب في المنصب عام 2017، لم توقّع بعد على رسالة تعلن فوز بايدن، وتسمح بالتالي لفريقه، بالوصول إلى ملايين الدولارات من التمويل الاتحادي، وتمكّنه من مقابلة المسؤولين في وكالات المخابرات والإدارات الأخرى.

وعادة ما تقرر إدارة الخدمات العامة، فوز المرشح الرئاسي عندما يتضح الفائز، وقال المسؤول، أن “الفريق الانتقالي، قد يتخذ إجراءات قانونية”.

وحذّرت حملة بايدن من أن الأمن القومي والمصالح الاقتصادية الأميركية، تعتمد على إشارة واضحة إلى أن البلاد، ستقوم “بانتقال سلس وسلمي للسلطة”.

وأعلنت شبكات التلفزيون الأميركية يوم السبت فوز بايدن. وبعد ساعات ألقى المرشح الديمقراطي خطاب النصر، لكن ترامب وحلفاءه أوضحوا أنه لا يعتزم التنازل في أي وقت قريب.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى