أحداثأهم الأحداثدولي

البرلمان العربي يدعو إلى تجريم الإساءة للإسلام ورسوله صلى الله عليه وسلم

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

أدان البرلمان العربي بشدة، “الإساءة لخير خلق الله محمد عليه أفضل الصلاة والسلام”، مستنكرا من إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الأعظم.
وحذر البرلمان العربي من نتائج الاستمرار “في إثارة الفتن والضغائن الدينية، الأمر الذي يغذي خطاب الكراهية، على حساب تعزيز ثقافة التسامح والحوار”.

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي والأمم المتحدة، وكافة المنظمات الدولية والإقليمية وبرلمانات العالم كافة، للتصدي للحملات المغرضة للإساءة للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، داعيا إلى “تجريم الإساءة لنبي الإسلام وللإسلام والمسلمين، ومنع الإساءة وازدراء الأديان والرموز الدينية، والرسل والأنبياء، كما يحدث الآن لرسول الإسلام سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام”، وفق ما جاء في بيان، تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه.

وأكد البرلمان العربي، على ضرورة “احترام مشاعر وعقائد كافة المؤمنين في العالم،  وتعزيز ثقافة التسامح واحترام المقدسات والرموز الدينية”، رافضا “التذرع بحرية الرأي والتعبير، لمهاجمة المعتقدات الدينية”، مشددا على “أن حرية الرأي، يجب أن تقف عند حدود حرية وحقوق ومعتقدات الآخرين”.

واستنكر البرلمان العربي، محاولات ربط ما تقوم به الجماعات التكفيرية الإرهابية بالإسلام، مؤكدا أن الإسلام دين للمحبة والسلام.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى