أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي تحتضنه تونس قريبا.. المشاركون وهوياتهم

تونس ــ الرأي الجديد / رضا حمدي + وكالات

أعلنت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالنيابة ، ستيفاني وليامز اليوم، انطلاق المشاورات السياسية بين الفرقاء الليبيين ضمن عملية ملتقى الحوار السياسي الليبي والذي سوف يبدأ أولى اجتماعاته يوم غد (26 أكتوبر) عبر آلية الاتصال المرئي، وسينطلق اللقاء المباشر يوم 09 نوفمبر بتونس العاصمة.

مشاركة واسعة وممثلة
ورحبت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بشدة، بالدعم السياسي والمادي البناء الذي قدمه أعضاء المجتمع الدولي، والمساهمات التي قدمتها دول الجوار الليبي، للمضي قدمًا بالعملية السلمية.

ويأتي استئناف ملتقى الحوار السياسي الليبي في وقت يسود فيه أمل غامر عقب التوقيع على اتفاق وقف دائم لإطلاق النار في جميع أرجاء ليبيا يوم 23 أكتوبر بجينيف.

وساهمت الاجتماعات التشاورية مع العديد من الفرقاء الليبيين في الأشهر السابقة، في عملية إعادة إطلاق الملتقى السياسي الليبي..

ووجهت البعثة الدعوة لـ 75 مشاركة ومشارك من ربوع ليبيا، يمثلون كافة أطياف المجتمع الليبي السياسية والاجتماعية، للانخراط في أول لقاء للملتقى السياسي الليبي الشامل، عبر آلية التواصل المرئي.

ويعقد ملتقى الحوار السياسي الليبي ــ الليبي الشامل، بناءً على مخرجات مؤتمر برلين حول ليبيا، والتي تمت المصادقة عليها من قبل مجلس الأمن.

تركيبة المشاركين وهوياتهم
وتم الاختيار على المشاركين في ملتقى الحوار السياسي الليبي، من فئات مختلفة، بناءً على مبادئ الشمولية والتمثيل الجغرافي والسياسي والقبلي والاجتماعي العادل.

وتضم هذه المجموعة، ممثلين عن مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، بالإضافة إلى القوى السياسية الفاعلة من خارج نطاق المؤسستين، إلى جانب مشاركة المرأة والشباب والأقليات، ضمن حرص شديد على تشريك جميع أطياف ومكونات الشعب الليبي.

وحصلت “الرأي الجديد” على نسخة من قائمة المشاركين في ملتقى الحوار السياسي الليبي..

وهذه خريطة القائمة والمشاركين:

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى