أحداثأهم الأحداثدولي

مجلس الإفتاء الأعلى الفلسطيني يرفض زيارة ”المطبّعين” إلى المسجد الأقصى

تونس ــ الرأي الجديد 

رفض مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، اليوم الخميس، الزيارات التي يقوم بها من وصفهم “بالمطبعين” للمسجد الأقصى في مدينة القدس من خلال اتفاقيات تطبيع العلاقات بين الكيان المحتل والإمارات والبحرين.

وأدان المجلس، في بيان له، “الزيارات التي تقوم بها جماعات من المطبعين مع سلطات الاحتلال إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك، والصلاة فيه، تحت حماية الشرطة الصهيونية، وبمرافقة موظفين من وزارة الخارجية الصهيونية”.

وأضاف مجلس الإفتاء، “هذه لحظات حزينة للمسجد الأقصى لا تختلف عن الاقتحامات المتكرّرة لجنود الاحتلال ومستوطنيه، الذين يدنسون ساحات المسجد الأقصى تحت حماية جنود الاحتلال”.

وأصبحت الإمارات والبحرين في سبتمبر الفارط، أول دولتين عربيتين توقّعان اتفاقات لإقامة علاقات رسمية مع الكيان المحتلّ منذ ربع قرن.

وقال المجلس، أن “المسجد الأقصى المبارك للمسلمين وحدهم، وزيارته مرحب بها لمن شد الرحال إليه بما لا ينزع الشرعية العربية والإسلامية عنه، وليس من خلال التطبيع مع سلطات الاحتلال”، محذّرا “من التبعات الخطيرة لزيارات الذل والخذلان هذه وانعكاساتها السلبية على أمن المسجد الأقصى المبارك، وحرمة المرابطين في أكنافه”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى