أحداثأهم الأحداثدولي

المنافسة الانتخابية تشتعل بين ترامب وبايدن… بسبب التصويت المبكر

واشنطن ــ الرأي الجديد (وكالات)

تحتدم المنافسة الانتخابية بين المرشحين للرئاسة الأمريكية الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطي جو بايدن، مع إقبال غير مسبوق للأمريكيين على التصويت المبكر، وعلى مقربة من مناظرتهما الأخيرة، بعد غد الخميس.

وركز الرئيس ترامب جهوده الأحد على حث الناخبين في ولاية نيفادا على الإدلاء بأصواتهم مبكرا، في الولاية التي خسرها بفارق ضئيل عام 2016.

وانصبت جهود حملة جو بايدن على سكان نورث كارولاينا، حيث حثهم المرشح الديمقراطي على “الذهاب للتصويت اليوم”.

ووفقا لمشروع الانتخابات الأمريكية في جامعة فلوريدا، فإن نحو 27.9 مليون أمريكي أدلوا بالفعل بأصواتهم إما من خلال البريد أو بطريقة مباشرة قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 نوفمبر.

والإقبال على التصويت المبكر يعود إلى مخاوف بشأن التجمعات الكبيرة في مراكز الاقتراع يوم الانتخابات، مع انتشار وباء “كورونا” الذي أصاب 8.1 مليون أمريكي، وأودى بحياة أكثر من 218 ألفا.

ويحتدم التنافس بين ترامب وبايدن في نورث كارولاينا “المتأرجحة” التي فاز بها ترامب بفارق 3.66 نقطة مئوية في انتخابات 2016.

ويتقدم الديمقراطيون بشكل ملحوظ في الانتخابات المبكرة عن طريق البريد.

وتراجع ترامب في استطلاعات الرأي على مستوى البلاد.. وأظهرت بيانات حملته أنه تراجع كذلك في جمع التبرعات مع احتدام السباق الانتخابي.

وتُحسم الانتخابات الرئاسية بأصوات المجمع الانتخابي المخصصة لكل ولاية ومقاطعة أمريكية بناء على عدد سكانها وذلك بصرف النظر عن حصيلة أصوات الناخبين على مستوى البلاد.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى