2.اعلامأهم الأحداثالمشهد السياسيبانوراماوطنية

تدوينة النائب الخياري تثير الجدل… النيابة العمومية تحقّق.. وقناة التاسعة تتراجع

تونس ــ الرأي الجديد

فتحت النيابة العمومية بتونس، تحقيقا وتعهدت بتدوينة النائب، راشد الخياري، التي نشرها على صفحته على فيسبوك، واعتبرتها “قد تشكل تمجيدا وإشادة” وفق ما نقلت عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وقال محسن الدالي، نائب وكيل الجمهورية، ورئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس أمس، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، تعهّدت بتدوينة منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، قال إنها منسوبة للنائب راشد الخياري حول جريمة إرهابية وقعت بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس..

وكان النائب راشد الخياري، اعتبر في تدوينته أمس، “أن الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم هي أعظم الجرائم، وأنه على من يقدم على ارتكابها، تحمّل تبعاتها ونتائجها دولة كانت أو جماعة أو فردا”.

وشهدت إحدى ضواحي باريس أمس السبت، جريمة، تمثلت في قطع رأس أستاذ تاريخ بعد عرضه على تلامذته كاريكاتور مسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وأعادت هذه الجريمة، وخلفيتها، الجدل حول مفاهيم حرية الرأي والتعبير، والقيم المشتركة في المجتمعات العلمانية، والتعايش المشترك، واحترام المعتقدات، وعلاقتها بحرية الضمير..

من جهتها، أعلنت “قناة التاسعة”، عدم بث الحوار الذي أجري يوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 مع النائب راشد الخياري، في برنامج “وحش الشاشة”، المبرمج للبثّ اليوم الأحد..

وقال بلاغ للقناة أعلن أمس، أنه “التزاما بما تقتضيه أخلاقيات العمل الصحفي، وبالدور الموكول للإعلام في معاضدة المجهود الوطني للتصدي للإرهاب والتطرف، وتمسكا بمبدأ أن لا حياد مع الإرهاب، وباعتبار التعهد القضائي من قبل النيابة العمومية في قضية التدوينة التي نشرها النائب المستقل راشد الخياري، فقد قررت هيئة التحرير بقناة التاسعة، عدم بث الحوار والاكتفاء ببثّ الجزء المخصّص لعائلة الضحيّة عبد الرزاق الخشناوي (رحمه الله) وحجب باقي التسجيل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى