أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

مريم اللغماني: نواب من “حركة النهضة” يقفون وراء الدعوة للإجتماع الذي ترأسه رضا شرف الدين

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

كشفت النائبة المستقيلة من “الكتلة الوطنية”، أن بعض النواب من “حركة النهضة”، يقفون وراء الدعوة للإجتماع الذي ترأسه رضا شرف الدين، وهم كلّ من نورالدين البحيري والسيد الفرجاني، الذين قاموا بحثّ بعض النواب من “الكتلة الوطنية” لحضور الإجتماع، وفق قولها.

وندّدت مريم اللغماني، بقرار مكتب البرلمان الذي أقرّ تنصيب شرف الدين رئيسا للكتلة الوطنيّة، رغم عدم اكتمال النصاب في تركيبته، موضّحة أن مكتب البرلمان قد سجّل انسحاب ممثلي كتلة “الإصلاح” و”الكتلة الديمقراطية”، وذلك بسبب المرسوم 116، وغياب ممثلة كتلة “الحزب الدستوري الحرّ”، بسبب الحجر الصحّي، ممّا يجعل النصاب غير مكتمل والقرار المتّخذ “غير قانوني”.

وأشارت اللغماني، إلى أن نواب “الكتلة الوطنيّة”، “ليسوا مع بقاء حاتم المليكي أو ضدّ ترؤّس شرف الدين للكتلة، لكن مع أن تتم كافّة الإجراءات بصفة قانونيّة وتكون ذات مشروعيّة”،مبيّنة أنه تمّ اللجوء إلى القضاء الإداري للفصل في المسألة.

يذكر أن “الكتلة الوطنية”، المجتمعة يوم السبت الفارط، بطلب من ثلث أعضائها قد أعلنت تنصيب رضا شرف الدين رئيساً للكتلة، للسنة البرلمانية 2020/2021 وعماد أولاد جبريل نائبا له لنفس الفترة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى