أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

بعد “ميدل ايست أونلاين”: صحيفة “العرب” تعتذر من راشد الغنوشي … وتتعهّد بالتعويض

تونس ــ الرأي الجديد

قامت صحيفة “العرب” اللندنية، بنشر مقال يفيد باعترافها بتوجيه اتهامات “باطلة” ضدّ رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي.

ونشرت الصحيفة، تعهّدا عبر موقعها الرسمي، بـ”عدم تكرار الادعاءات المتعلقة براشد الغنوشي، المنشورة في مقال بعنوان (النهضة في بلاد العنب والزيتون)”.

وكانت الصحيفة، التي تُتهم بأنها مقربة من “أبو ظبي”، نشرت المقال في 5 جويلية 2020، وأشارت إلى أن المعلومات الواردة فيه “نفسها إلى حدّ كبير المنشورة على موقع “ميدل إيست أونلاين” في نفس اليوم”.

وتعهدت الصحيفة بـ”دفع التعويضات والمصاريف للغنوشي”.

وفي نهاية شهر ماي الماضي، كسب الغنوشي، قضية ضدّ “ميدل إيست أونلاين”، لنشرها مقالا تضمّن المعلومات ذاتها التي نشرتها “العرب”.

وبحسب التفاصيل التي أعلنها مكتب “كارتر راك” للمحاماة في لندن حينها، فإن الغنوشي ربح الدعوى ضدّ موقع “ميدل إيست أونلاين”، الناطق بالعربية ومالكه هيثم الزبيدي، وذلك فيما يتعلق بالمزاعم التي نشرها الموقع في 5 جويلية 2019.

وزعم المقال، أن “الغنوشي يدّعي إيمانه بالديمقراطية، في حين أنه يقود حزبا يمثل واجهة لمنظمة إرهابية، ويتسامح مع الإرهاب، ويشجّعه ويدعمه بنشاط في تونس وفي الخارج، وأنه سمح لحزبه باستلام أموال من دولة قطر، ممّا سهل لقطر ممارسة تأثير سلبي على السياسة التونسية”.

وخلصت المحكمة العليا في لندن، إلى أن هذه المزاعم ليست سوى أكاذيب غير صحيحة، بعد فشل الموقعين في تقديم أي دفاع أو إثبات صحة أي من هذه الأكاذيب.

واستنكر الغنوشي، بـ “شدّة” هذه الادعاءات، وقال إنها “كاذبة تماما، وتشوّه سمعته بشكل خطير”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى