أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

نبيل القروي : من أراد “سحب الثقة” من راشد الغنوشي كان عليه أن يطلب الدعم من قيس سعيّد الذي انتخبوه

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)
أكد رئيس حزب “قلب تونس”، نبيل القروي، أن لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي، لا تخصّ حزبه، مشيرا إلى أن عريضة سحب الثقة موقّعة من قبل 73 نائبا، ولم يكن من بينهم أي نائب عن “قلب تونس”، ولم يقع التشاور مع كتلة الحزب حولها.
وأضاف نبيل القروي، قائلا: “الأطراف التي تتّهمنا بـ “الخيانة”، هي من صوتت لعبير موسي وليوسف الشاهد وعبد الكريم الزبيدي، ولا أحد منهم صوّت له ولقلب تونس، متابعا: “أيّ عائلة يتحدثون عنها؟ هؤلاء لم يدعمنا منهم أحد في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية وكلهم دعموا قيس سعيّد في الدور الثاني، وبالتّالي كان عليهم طلب المساعدة منه (سعيّد) في لائحة سحب الثقة من راشد الغنوشي.
وردّ القروي، في حديث مع جريدة “الشروق” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 4 أوت، على من اتّهموا حزبه بـ “خيانة العائلة التقدمية”، قائلا: “هم أطراف يعلنون معارك ثم يختبئون وراء قلب تونس وكأنّهم يعتبرون نواب الحزب بمثابة عسكر، عندما تكون هناك معركة يجلبونهم غصبا عنهم ومن يرفض يتمّ الاعتداء عليه بالعنف ويتهم بالخيانة”.
واعتبر رئيس حزب “قلب تونس”، أن رئيسة “الحزب الدستوري الحرّ” عبير موسي، وجماعتها، حوّلت البرلمان إلى “مسرح ترفيهي”، وفق قوله.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى