أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

حكومة “الوفاق” تحذّر السيسي من التدخل العسكري في ليبيا

طرابلس ــ الرأي الجديد (مواقع إلكترونية)

حذر الناطق ياسم قوات حكومة الوفاق الوطني العقيد محمد قنونو، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من أن تواجه بلاده نفس الفوضى التي قال إنه يزرعها في ليبيا.

وتساءل محمد قنونو، في تغريدة له على موقع “تويتر”، إذا كان السيسي لا يخشى عودة السلاح الذي يوزعه في ليبيا عبر الحدود، أو مواجهة نفس الفوضى التي يزرعها في ليبيا على أعتاب قصر الاتحادية في القاهرة.
وكان الرئيس المصري، قال مؤخرا إن تدخل بلاده عسكريا في ليبيا بات يحظى بـ”شرعية دولية”، ودعا قواته للاستعداد للقيام بمهام محتملة في الخارج، كما دعا لتسليح القبائل الليبية.
من جهته، قال فلاديمير جاباروف، النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، إن تدخل الجيش المصري بالنزاع الليبي يمكن أن يساعد في استعادة الدولة الليبية.
وجاء الموقف الروسي بعد ساعات من تبني البرلمان المنعقد بطبرق والداعم لحفتر، قرارا يجيز للقوات المصرية التدخل في ليبيا متى ما رأت ذلك ضروريا بحجة حماية أمن مصر أو ليبيا.
وقد أعلن مجلس النواب الليبي المنعقد في العاصمة طرابلس، أن دعوة الجيش المصري للتدخل في ليبيا تصعيد خطير وتفريط في سيادة ليبيا وانقلاب على الشرعية ومصادرة لحق الشعب الليبي في تقرير مصيره وانتهاك لسيادة ليبيا واستقلالها.
كما استنكرت حكومة الوفاق الليبية قرار برلمان طبرق وتعهدت “باستعادة كامل أراضي الوطن، وإنتاج النفط، والضرب على الأيادي التي تعبث بقوت الشعب”.

(المصدر: الجزيرة نت)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى