أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

الانتفاع بإجراءات المؤسسات المتضررة من كورونا.. CNSS  تعلن عن آخر أجل لتقديم المطالب

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي “CNSS”، عن آخر اجل لتقديم مطالب الانتفاع بتأجيل مساهمات الأعراف مبرزا في هذا الصدد أنه يتعيّن على المؤجرين الراغبين في الانتفاع بتأجيل دفع المساهمات المحمولة على الأعراف بعنوان الثلاثية الثانية لسنة 2020 لمدة 3 أشهر ودون توظيف خطايا تأخير تقديم مطالبهم عبر الموقع الالكتروني للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي www.cnss.tn في أجل أقصاه يوم 31 جويلية الجاري.
وذكر الصندوق أن هذا الإجراء يأتي في إطار تطبيق الإجراءات الاجتماعية الاستثنائية لمرافقة المؤسّسات المتضررة بسبب تطبيق الحجر الصحي الشامل .
ولفت الى ان الشروط الانتفاع هي:

– الإدلاء بالمؤيدات والوثائق اللازمة المثبتة للصعوبات المالية أو تراجع النشاط أو الصعوبات المسجلة على مستوى السيولة النقدية أو بمقتضى تصريح على الشرف ممضى من قبل المؤجر.

– المحافظة على الأجراء القارين أو المرتبطين بعقود شغل محدّدة المدة وفي حدود المدة المتبقية من العقد.

– أن تكون المؤسسة في وضعية مسواة تجاه الصندوق من حيث إيداع التصاريح بالأجور وخلاص الاشتراكات المستوجبة بعنوان الثلاثية الأولى لسنة 2020 وذلك في حدود الأجور المدفوعة.

– إيداع التصاريح بالأجور بعنوان الثلاثية الثانية لسنة 2020 في الآجال القانونية وخلاص المساهمات المحمولة على كاهل الأجراء والمساهمات المستوجبة بعنوان نظام حوادث الشغل والأمراض المهنية.

ودعا الصندوق المؤجرين الحاصلين على شهادة المصادقة الالكترونية المسلّمة من قبل وكالة “TUNTRUST” إلى إيداع التصاريح بالأجور ودفع المساهمات بعنوان الثلاثية الثانية لسنة 2020 عبر خدمة “التصريح بالأجور ودفع المساهمات عن بعد” المتوفّرة على البوّابة الالكترونية للصندوق على الرابط www.cnss.tn.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى