أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

عدنان منصر: اجتماع قيس سعيّد بالمجلس الأعلى للجيوش والأمن “إعتداء واضح” على الدستور

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

اعتبر عدنان منصر، رئيس مكتب رئيس الجمهورية الأسبق المنصف المرزوقي، أن اجتماع رئيس الدولة، قيس سعيد، بــ “المجلس الأعلى للجيوش والقيادات الأمنية”، أمس، “إعتداء واضح على الدستور ولا يمكن أن تنشأ عنه أي قرارات ملزمة للدولة”.
وقال منصر، في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، اليوم الجمعة، أنه ليس هناك هيكل دستوري أو قانوني يحمل إسم “المجلس الأعلى للجيوش والقيادات الأمنية”، الذي اجتمع أمس مع الرئيس قيس سعيد.
وتابع عدنان منصر، “هناك هيكلان فقط: مجلس الأمن القومي، الذي يشمل القيادات العسكرية والأمنية ورئيس البرلمان ورئيس الحكومة، ومن يرى الرئيس دعوته بحسب طبيعة جدول الأعمال، والمجلس الأعلى للجيوش، الذي يشمل فقط قادة الجيوش الثلاث ورئيس الإستعلامات العسكرية، والمتفقد العام للقوات المسلحة، ومدني وحيد هو رئيس الجمهورية بصفته القائد العام للقوات المسلحة”.
وأضاف رئيس مكتب رئيس الجمهورية الأسبق، أن “مديرة الديوان الرئاسي ليست عضوا في أي من المجلسين قانونا، حيث أن لكل مجلس مقرره الذي يضبطه القانون”.، على حد تعبيره.
وكانت رئاسة الجمهورية، أعلنت أمس، عن إشراف رئيس الجمهورية، على اجتماع “المجلس الأعلى للجيوش والقيادات الأمنية”، الذي خصّص للنظر في الوضع العام داخل البلاد وخاصة الوضع الأمني في الجنوب التونسي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى